الشمال الثانية: الماكينات ذُهِلت... إقبال المقترعين أدنى من المتوقع!

6 أيار 2018 | 23:52

المصدر: "النهار"

طرابلس اليوم (تصوير رولا حميد).

نهار الانتخاب عادة صاخب، طويل، مرهق، ومتنوع. يبدأ بعيد ساعات الصباح الأولى. القانون حدد الموعد بالسابعة، لكن الجمهور غير متحمس. لا تعنيه الانتخابات كثيرا إلا بقدر ما تجلب له من فائدة مباشرة. لا ينزل مبكرا إلى صناديق الاقتراع. لذلك، حركة السيارات في الشوارع خفيفة، وكذلك المارة. وكل من في السوق مندوبون نشطاء، ملأوا الأرض باتجاهات مختلفة، وبألوان معروفة الطابع.

يبدأ النهار بطيئا في صناديق الاقتراع. هذا ما ظهر في دائرة الشمال الثانية، المنية والبداوي وأحياء طرابلس المختلفة. في الميناء، مدرسة عدنان درويش الرسمية المختلطة، وثانوية اندريه نحاس، لم تصل النسبة فيهما إلى الثلاثة في المئة نحو العاشرة تقريبا. وفي الزاهرية، حيث ثانوية البنات الرسمية، حركة بطيئة، ونسبة منخفضة. وصولا إلى ثانوية الغرباء، حيث الحركة أنشط، لكن النسبة لم تتعد الخمسة في المئة صباحا. وإلى باب التبانة، حيث ثانوية رفيق الحريري، وفيها حركة مغايرة عن حركة بقية المراكز، فالتبانة كثيفة السكان، مكتظة، ولها ولاء دون تردد لشريحة واسعة من سكانها رغم فقرهم، وهم منقسمون بشكل أساسي بين "المستقبل" والرئيس نجيب ميقاتي، مع حضور نسبي معتدل لكرامي، وكذلك لريفي. لذلك، لم يتردد أهل التبانة في النزول باكرا إلى صناديق الاقتراع، فشهدت المدرسة حماوة لافتة.
بعد التبانة، يأتي دور بعل محسن ذي الغالبية العلوية، والذي ينظر إليه كخزان بشري يرفد الآخرين، دون القدرة على تحديد العلوي الذي يمثله، والذي يفترض حصوله على نسبة جيدة من الطرابلسيين، خصوصا السنة.
في بعل محسن، وخلافا للمتوقع، كانت الحركة حتى...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard