السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

النتائج الأولية لدائرة الشمال الأولى - عكار

المصدر: "النهار"
النتائج الأولية لدائرة الشمال الأولى - عكار
النتائج الأولية لدائرة الشمال الأولى - عكار
A+ A-

وصل حتى الان الى سرايا حلبا الحكومية في حلبا نحو 220 صندوق اقتراع من أصل 504 صناديق، مجمل عدد الصناديق في دائرة الشمال الاولى.

حيث بلغ عدد المقترعين نحو 52 بالمئة اي اقتراع نحو 145600 ناخب من اصل 280 الف ناخب العدد الاجمالي للمقترعين. وهذا يعني ان الحاصل الانتخابي المفترض ان تؤمنه اي لائحة لدخول المنافسة ونيل حصة من المقاعد الانتخابية هو 20800 صوت تقريبا.

ووفق نتائج اولية غير رسمية لما تم فرزه اوليا من صناديق الاقتراع الـ 220 التي اودعت سرايا حلبا، يبدو ان لائحة المستقبل لعكار تتقدم بوضوح على باقي اللوائح المنافسة بحصة تقارب الـ 5 مقاعد، وقد احتل المرشح وليد البعريني المرتبة الاولى بين زملائه حتى الان بمحصلة هذه النتائج غير الرسمية لهذه الصناديق المفرزة.

ويليه المرشحون على اللائحة طارق طلال المرعبي ومحمد سليمان والنائب هادي حبيش ومرشح "القوات اللبنانية" على هذه اللائحة العميد وهبي قاطيشا.

ولتحل ثانيا لائحة عكار القوية المدعومة من تحالف التيار الوطني الحر والجماعة الاسلامية حيث حقق مرشح التيار الوطني الحر اسعد درغام والنائب السابق مصطفى علي حسين تقدما بعدد الاصوات المفرزة.


وبانتظار ما ستسفر عنه نتائج باقي صناديق الاقتراع وصدور النتائج الرسمية التي وحدها ستحدد الفائز من الخاسر.

من جهةٍ أخرى، نقل المواطن مصطفى. أ من بلدة عين الذهب الى مركز اليوسف الاستشفائي في بلدة حلبا إثر إصابته برصاص طائش يطلق عشوائيا في العديد من القرى والبلدات العكارية ابتهاجا بصدور نتائج فرز بعض اقلام الاقتراع. وأُفيد بأن حاله الصحية حرجة للغاية.

اقرأ أيضاً: بيروت الأولى: فرز أوّلي لماكينة الكتائب


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم