البقاع الغربي- راشيا: هدوء نسبي خرقه إشكال "المستقبل" - مراد

6 أيار 2018 | 23:08

المصدر: "النهار"

البقاع الغربي اليوم (تصوير علي عواضة).

لم تخيب دائرة البقاع الغربي وراشيا آمال المراقبين، فالمعركة كانت حامية وهادئة في الوقت نفسه. 3 لوائح تنافست للحصول على 6 مقاعد. لائحة المجتمع المدني، ولائحة "المستقبل للبقاع الغربي وراشيا" المدعومة من التقدمي و"المستقبل" و"القوات اللبنانية"، ولائحة "أمل" و"حزب الله" وعبد الرحيم مراد وايلي الفرزلي.

بلغ عدد الناخبين المحليين في هذه الدائرة 139297، و4340 في الخارج. وبلغ عدد اقلام الاقتراع في البقاع الغربي 171 موزعة على 47 مركزا، وفي راشيا 90 قلما موزعة على 30 مركزا. الثقل الأكبر في هذه الدائرة كان للصوت المسلم. ففي بلدة مشغرة ذات الاغلبية الشيعية، كان التصويت على أشده عند الظهيرة، بعد مطالبة من الماكينة الانتخابية لـ"حزب الله" و"أمل" المناصرين بالتصويت بكثافة واعطاء الصوت التفضيلي للمرشح محمد نصرالله. زحمة سير خانقة أمام مدرسة مشغرة الرسمية، تسببت ببعضها سيارات الاسعاف التي كانت تنقل بعض السيدات على الحمالات للتصويت.
عشرات المندوبين التابعين للثنائي الشيعي انتشروا في مشغرة التحتا، وأوعزوا لمناصريهم بالاقتراع بكثافة، فيما كان بعض المناصرين يجولون في الطرق رافعين الرايات الحزبية والاناشيد الحماسية لحض الناخبين على الاقتراع.
ومن مغدوشة الى بلدة القرعون، حيث الثقل لـ"تيار المستقبل"، تستقبلك عشرات السيارات التي تطلق أغاني حماسية للرئيس سعد الحريري والمرشح محمد القرعاوي. نقل المرضى لم يختلف في القرعون، حيث تم نقل كبار السن عبر سيارات خاصة وحملهم بواسطة الماكينة الانتخابية...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard