الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

الشمال الثالثة: ماكينة "المردة" أنهت الفرز... 4 حواصل للائحتها

المصدر: النهار
الشمال الثالثة: ماكينة "المردة" أنهت الفرز... 4 حواصل للائحتها
الشمال الثالثة: ماكينة "المردة" أنهت الفرز... 4 حواصل للائحتها
A+ A-

في محصلة غير نهائية، بلغت نسبة الاقتراع في دائرة الشمال الثالثة 42,8 في المئة، وفقا لماكينة "تيار المردة" الانتخابية. ونقلت مندوبة "النهار" في الدائرة ان عدد الناخبين في هذه الدائرة بلغ 429416 ناخبا اقترع منهم 106788، علما ان النسبة المئوية للاقتراع لن تزيد عن هذا العدد، وفقا للمصدر نفسه.


قبل نصف ساعة تقريبا من اقفال صناديق الاقتراع في الدائرة، بلغت نسبة الاقتراع 41,3%، وفقا للماكينة. اعلى نسبة سجلت في البترون 48,3%، ثم زغرتا 40,6%، فالكورة 40%، وبشري 37,3%. وافاد مندوب "النهار" ان الماكينة انهت فرز الاصوات. وبموجبه، اعتبرت 1635 ورقة ملغاة، ووجدت 940 ورقة بيضاء، و990 ورقة لمصلحة لائحة "معا للشمال ولبنان" (المردة) من دون صوت تفضيلي. 

ونقل عن مصادر في الماكينة فوز طوني فرنجيه واسطفان الدويهي في زغرتا، وفايز غصن وسليم سعاده في الكورة، مع نيل المردة 4 حواصل. وتبعا لذلك، يرجح ان يكون الفائز الثالث في زغرتا رئيس "حركة الاستقلال" ميشال معوض. كذلك يكون الوزير جبران باسيل حلّ اولا في البترون، ونال "الوطني الحر" حاصلين. وتكون "القوات" ربحت المقعدين في بشري بفوز كل من ستريدا جعجع وجوزاف اسحق. ويبقى في الدائرة مقعدان، واحد في الكورة، وواحد في البترون، مع ترجيح خسارة النائب بطرس حرب، وفوز المرشح القواتي فادي سعد بمقعد البترون الثاني، والنائب فادي كرم بمقعدها الثالث. 

القوات 

من جهتها، اعلنت ماكينة "القوات اللبنانية" نتائج اولية بيّنت ان عدد الاصوات المفرزة في الدائرة بلغت 31946، مع 227 ورقة بيضاء، و392 ورقة ملغاة.

واشارت الى نيل "نبض الجمهورية القوية" 5 حواصل، مقابل 3 لـ"معا للشمال ولبنان"، و2 لـ"الشمال القوي". 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم