المشنوق خرق القانون... ثم اعتذر

6 نوار 2018 | 15:53

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

اعتبرت lade أن الصوت التفضيلي هو لسعد الحريري، خرق انتخابي.

أعلن وزير الداخلية نهاد #المشنوق بعد لقائه محافظ شمال لبنان رمزي نهرا في طرابلس انه "اقترف خطأ انتخابياً باعترافه انه اعطى صوته التفضيلي للرئيس سعد الحريري، وهذه ليست كلمة استفزازية لأحد ولا تُسبب توتراً لأحد، بالرغم من تصريح جمعية الـLade بأني اتحدث كلاماً انتخابياً".

واشار المشنوق الى ان حدوث اكثر من اشكال نتيجة سوء التفاهم بالقانون "عملياً قررت هيئة التشريع العليا وأقرّت في المجلس النيابي ان مندوبي اللوائح لا يحق لهم التواجد داخل مراكز الاقتراع في النهار، وهذا القانون. والمشكلة الاولى تكمن في عدم معرفة  المندوبين الثابتين بهذا القانون ما ادى الى وقوع اشكالات متفرقة في بعض الدوائر. ويحق للمندوبين الثابتين التواجد بعد الساعة السابعة اي بعد بدء عملية الفرز، اما المشكلة الثانية هي ما بعد اقفال الاقلام لان ليس هناك قاعات تحتمل هذا العدد الكبير. ويبقى ان نعرف ان القانون الجديد بكل تفاصيله أحدث ثغرات صغيرة ولكن المسار الرئيسي للانتخابات جيد. صحيح انه اقفل اكثر من صندوق لكنه سرعان ما عادت الامور الى طبيعتها".  


خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard