عون تفقد سير الانتخابات من الداخلية... توجيهات للمشنوق بشأن ذوي الحاجات الخاصة

6 نوار 2018 | 09:51

عون في الداخلية.

تفقد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سير العملية الانتخابية في كل لبنان من غرفة العمليات المركزية في وزارة الداخلية والبلديات، حيث التقى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق. 

من جهة أخرى، طلب المشنوق من المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار القيام بجولة على مراكز الاقتراع للتأكّد من وجود عناصر من الدفاع المدني في كل مركز، لمساعدة المسنّين وذوي الاحتياجات الخاصة في ممارسة حقهم الانتخابي.

وكرّر أسفه للثُغر الإدارية بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً "العمل على تجهيز المراكز في الانتخابات المقبلة لتكون قادرة على إنصاف المسنّين وذوي الاحتياجات الخاصة".


وكان المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والبلديات أعلن، في بيان، أن "مراكز الإقتراع فتحت أبوابها في كل لبنان عند الساعة السابعة صباحا، أمام ثلاثة ملايين وسبعمئة وستة وأربعين ألفاً وأربعمئة وثلاثة وثمانين (3.746.483) ناخباً، يتوزعون على 6793 قلم اقتراع في 15 دائرة كبرى، وسط إجراءات أمنية تقوم بها عناصر من قوى الأمن الداخلي داخل الأقلام وعناصر من الجيش اللبناني خارج محيط مراكز الإقتراع وعلى الطرق العامة، وفي ظل هدوء أمني".  

وأضاف: "ستظل أقلام الاقتراع مفتوحة أمام الناخبين الراغبين في الاقتراع حتى الساعة السابعة مساء، على أن تعلن غرفة العمليات المركزية في وزارة الداخلية نسب الاقتراع في كل الدوائر تباعاً".

وفي السياق، أصدرت غرفة العمليات المركزية الخاصة بالانتخابات النيابية في وزارة الداخلية والبلديات بياناً، أكدت فيه أنه و"منذ الساعة السادسة صباحا وحتى هذه اللحظة، عالجت غرفة العمليات المركزية في وزارة الداخلية والبلديات أكثر من 400 اتصال وشكوى تتعلق بالنواقص داخل صناديق الاقتراع".

وأدلى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بصوته في ثانوية الرئيس رياض الصلح في رأس النبع.

وكانت عملية الاقتراع للانتخابات النيابية 2018، انطلقت في 15 دائرة انتخابية لانتخاب 128 نائباً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard