السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

معركة شرسة في البقاع الغربي – راشيا: أجواء هادئة في ظلّ "ضغوط على مقترعين"

المصدر: "النهار"
معركة شرسة في البقاع الغربي – راشيا: أجواء هادئة في ظلّ "ضغوط على مقترعين"
معركة شرسة في البقاع الغربي – راشيا: أجواء هادئة في ظلّ "ضغوط على مقترعين"
A+ A-



تتزايد نسبة الاقتراع في دائرة البقاع الغربي- راشيا رويداً رويداً بالمقارنة بنسبة التصويت في ساعات الصباح الاولى، لا سيما في بلدة مشغرة ذات الأغلبية الشيعية، وبلدة القرعون ذات الأغلبية السنية، حيث بلغت نسبة الاقتراع، وفقاً لوزارة الداخلية، حتى الساعة 2,00 ب.ظ 27.42%.

أما في راشيا ، فقد بلغت نسبة الإقتراع 50% حتى الساعة 4.30 ب.ظ. حيث بلغ عدد المسجلين الدروز 20500 ناخب، وتوقعت الماكينة الانتخابية للاشتراكي ان تصل نسبة الاقتراع لصالحها لغاية 75%.

وبحسب الماكينة الإنتخابية لحزب الله، توزعت نسبة الاقتراع في مشغرة التحتا 30%، مشغرة الفوقا 16% سحمر 48% ويحمر 35%.

وتسير العملية الانتخابية في ظل اجواء هادئة وسلسة، في حين سجلت الجمعية اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات LADE العديد من التجاوزات، منها ضغوط تمارس على الناخبين داخل اقلام الاقتراع وعدم تجهيز المراكز كفاية.  

وقد ادلى المرشح  عبد الرحيم مراد بصوته في مركز الاقتراع في بلدة غزة، والمرشح محمد القرعاوي في بلدته القرعون. 

ومع إنتهاء العملية الإنتخابية عند حلول الساعة السابعة مساءً،بلغت نسبة الإقتراع بحسب ماكينة حركة أمل في البقاع الغربي- راشيا 41%،


وكانت العملية الانتخابية انطلقت في البقاع الغربي- راشيا في ظل أجواء هادئة، ونسبة اقتراع ضئيلة، لا سيما في ساعات الصباح الاولى، وسط اجراءات أمنية مشددة.

وتشهد دائرة البقاع الثانية معركة شرسة على اختلاف انتخابات عام 2009، سيحسمها الناخبون بعد تنافس 3 لوائح: لائحة مستقبل - اشتراكي، لائحة الثنائي الشيعي- مراد ولائحة المجتمع المدني. ويبلغ عدد الناخبين 140853 ألفاً سيدلون بأصواتهم لحسم المعركة للفوز بـ6 مقاعد.  

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم