الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إحالة 65 مدرسة خاصة على القضاء التحكيمي

المصدر: "النهار" -
إحالة 65 مدرسة خاصة على القضاء التحكيمي
إحالة 65 مدرسة خاصة على القضاء التحكيمي
A+ A-

أحال وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة 65 مدرسة خاصة على القضاء التحكيمي، لمخالفتها أحكام القانون 515 الخاص بموازنات المدارس بعدما رفضت لجان الأهل في بعض الـ#مدارس التوقيع على الموازنات أو لوجود نواقص في الملفات في مدارس أخرى.

يرفض أساتذة التعليم الخاص التخلي عن #سلسلة يعتبرونها حقاً، خصوصاً أنهم ناضلوا من أجلها انطلاقاً من وحدة التشريع وانتظروها منذ سنوات، وتبعاً لتمسكهم بهذا الحق ارتفعت الأقساط في المدارس الخاصة بحجة دفع مستحقات الاساتذة التي فرضها القانون 46، فارتفعت صرخة الاهالي الذين يترنحون، ومنذ سنوات، تحت وطأة #أقساط مدارس وغلاء معيشة. 71 لجنة أهل في مدارس بمناطق مختلفة امتنعت عن التوقيع على موازنات المدارس رفضاً للزيادات ولجأت الى القضاء ليكون له كلمة الفصل في هذا الملف.

وفي هذا الصدد، يوضح رئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية عماد الأشقر لـ"النهار" أن "أغلب موازنات المدارس الـ65 مطعون بها رفضاً للزيادة إما لاعتبارها غير محقة أو أنها محقة ولا امكانية لأهالي التلامذة على دفعها، ما عدا موازنات عدة يوجد نواقص في ملفاتها". ولفت الأشقر الى أن المدارس الست المتبقية توصلت الى تسوية مع أولياء الأمور ولهذا السبب لم تعرض ملفاتها على القضاء.

ويتوقع الأشقر أن يصدر القضاء أحكامه سريعاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم