إحالة 65 مدرسة خاصة على القضاء التحكيمي

4 أيار 2018 | 19:24

المصدر: "النهار" -

  • المصدر: "النهار" -

صف (تعبيرية).

أحال وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة 65 مدرسة خاصة على القضاء التحكيمي، لمخالفتها أحكام القانون 515 الخاص بموازنات المدارس بعدما رفضت لجان الأهل في بعض الـ#مدارس التوقيع على الموازنات أو لوجود نواقص في الملفات في مدارس أخرى.

يرفض أساتذة التعليم الخاص التخلي عن #سلسلة يعتبرونها حقاً، خصوصاً أنهم ناضلوا من أجلها انطلاقاً من وحدة التشريع وانتظروها منذ سنوات، وتبعاً لتمسكهم بهذا الحق ارتفعت الأقساط في المدارس الخاصة بحجة دفع مستحقات الاساتذة التي فرضها القانون 46، فارتفعت صرخة الاهالي الذين يترنحون، ومنذ سنوات، تحت وطأة #أقساط مدارس وغلاء معيشة. 71 لجنة أهل في مدارس بمناطق مختلفة امتنعت عن التوقيع على موازنات المدارس رفضاً للزيادات ولجأت الى القضاء ليكون له كلمة الفصل في هذا الملف.

وفي هذا الصدد، يوضح رئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية عماد الأشقر لـ"النهار" أن "أغلب موازنات المدارس الـ65 مطعون بها رفضاً للزيادة إما لاعتبارها غير محقة أو أنها محقة ولا امكانية لأهالي التلامذة على دفعها، ما عدا موازنات عدة يوجد نواقص في ملفاتها". ولفت الأشقر الى أن المدارس الست المتبقية توصلت الى تسوية مع أولياء الأمور ولهذا السبب لم تعرض ملفاتها على القضاء.

ويتوقع الأشقر أن يصدر القضاء أحكامه سريعاً.

فوائده مذهلة... كيف نحضر حليب اللوز بأسهل طريقة؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard