صمتٌ يطوي شهرين من حملات 37 مرشحاً في 6 لوائح بعكار

4 أيار 2018 | 17:43

المصدر: "النهار"

اللوائح.

مع دخول لبنان مرحلة #الصمت_الانتخابي، بعد اكثر من شهرين متواصلين من الصخب الانتخابي، تنطلق السابعة صباح الاحد، صافرة السباق في ما بين 37 مرشحا ينضوون في 6 لوائح انتخابية في دائرة الشمال الأولى (عكار). 

والسؤال الذي يطرحه كل مرشح على نفسه قبل ساعات من بدء الامتحان الانتخابي: هل تمكن طوال الفترة السابقة من الاستحواذ على ثقة ناخبيه؟ والسؤال الاكثر حراجة ربما: هل اطمأن فعلاً الى ما سمعه من الناخبين وتأكيداتهم له انهم سيختارونه بالصوت التفضيلي؟ يجيب العارفون العريقون بتفاصيل العملية الانتخابية: ... ولماذا سيكون الناخبون صادقين مع المرشحين، وهل صدق المرشحون يوماً، فائزون او خاسرون، مع ناخبيهم بعد انتهاء العملية الانتخابية؟
في سياق التحضيرات لهذا الاستحقاق، يعتري الماكينات الانتخابية لكل مرشح وكذلك ماكينات اللوائح، هاجس تأمين الحاصل الانتخابي أولاً، ثم جمع ما امكن من الصوت التفضيلي، على امل تحقيق الفوز.
فـ"تيار المستقبل" المتحالف مع حزب "القوات اللبنانية"، يسعى جاهدا الى تأمين اكبر حاصل انتخابي، وهو يدفع في هذا الاطار وفق خطة مدروسة لرفع نسبة المشاركة الى اقصى الحدود الممكنة، ولن يعدم في سبيل نجاحها اي وسيلة ممكنة لإحداث "تسونامي" ضاغط يؤمل منه تصعيب المهمة على القسم الاكبر من اللوائح المنافسة، وحرمانها الحاصل الانتخابي، ودفعها تالياً خارج السباق على المقاعد النيابية...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard