بعثة "المعهد الديموقراطي الوطني" مستعدّة... كامبل لـ"النهار": نراقب، والانتخابات مناسبة إيجابيّة

4 نوار 2018 | 17:00

المصدر: "النهار"

شرح حول كيفية الاقتراع في احد مراكز الاقتراع في ابيدجان في 29 نيسان 2018 (أ ف ب).

في الساعات الماضية، اكتمل نصاب بعثة "المعهد الديموقراطي الوطني" (The National Democratic Institute) لمراقبة الانتخابات النيابية. 31 قائداً سياسياً ومدنيًا وخبيرا في الانتخابات ومتخصصين إقليميين من 13 دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية. والجميع "مستعدون" لـ6 ايار، بتأكيد المدير الاقليمي لبرامج المعهد في الشرق الاوسط وشمال افريقيا لسلي كامبل لـ"النهار".

في واقع الامور، انهت البعثة "يومين من الاحاطة بالمعلومات. وبدأنا لقاءات مع المرشحين والحملات الانتخابية، وادارة الانتخابات، لا سيما وزير الداخلية"، على ما يفيد، مشيرا الى "اننا اطلعنا ايضا على السياق السياسي، وعلى تقارير مراقبين على المدى البعيد، وايضا الجمعية اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات. لذلك، اعتقد اننا مستعدون ليوم الانتخابات".   "لسنا هنا لنتدخّل"
المهمة الرئيسية للبعثة هي "ان نشاهد الانتخابات ونراقبها"، بتعبيره. "الفكرة هي ان ننتشر في ارجاء البلاد، عبر مجموعات. لقد أُطلِعنا على ما يجب ان نبحث عنه في الانتخابات. وسنراقب، ولسنا هنا لنتدخّل او نصدر احكاما. نحن هنا لنراقب ونتأكد ان...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard