وفاة أميركية عن 20 عاماً وهي بشكل طفلة عمرها عامان

31 تشرين الأول 2013 | 12:47

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

توفيت شابة اميركية ولدت مع مرض نادر جدا ادى الى توقف نومها في سن الثانية، عن 20 عاما على ما قال والدها هاورد غرينبرغ. بروك التي يطلق على مرضها احيانا "التناذر اكس" توفيت الاسبوع الماضي عن التهاب رئوي على ما اوضح والدها في اتصال هاتفي اجرته معه "وكالة فرانس برس". وقال غرينبرغ متأثرا "كانت طفلة مميزة جدا سنتذكرها كل يوم".

كانت بروك تقيم في ميريلاند مع والديها وشقيقاتها الثلاث وكانت بحجم ومظهر طفلة في عمر السنتين. كان وزنها 7 كيلوغرامات اما عمرها الذهني فمماثل لطفل في سنته الاولى.
وذكرت محطة "ايه بي سي" ان فقط شعرها واظافرها كانت تنمو بشكل طبيعي وخضعت بروك لعمليات جراحية طارئة عدة في أعوامها الاولى لمعالجة قرحة في المعدة وجلطة دماغية وسبات غير مبرر جعلها تنام لمد اسبوعين.
وشخص عندها وجود ورم في الدماغ يهدد حياتها الا انها استفاقت فجأة ولم يعثر بعدها الاطباء على اي اثر للورم. وفي سن 16 عاما كانت أسنان بروك لا تزال اسنان الحليب. وفي السيارة كانت تجلس في مقعد مخصص للاطفال وكانت عائلتها تنزهها بعربة اطفال، بالإضافة إلى ـأنها كانت تعجز عن الكلام لكنها تشير الى ما تريد بالصراخ وحركات اليد.
وقال ريتشارد ووكر احد اطبائها المعالجين في تقرير لمحطة "ايه بي سي" انه لم يلاحظ اي تغير في دماغها على مر الأعوام.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard