لا داعي للقلق من تجسس مديرك عليك مع أداة التشفير Shhlack الجديدة

7 نوار 2018 | 15:50

المصدر: الدايلي ميل

  • المصدر: الدايلي ميل

أطلق تطبيق الرسائل الشهير Slack أداة جديدة تحمل اسم "Shhlack" تسمح لك بإرسال رسائل إلى زملائك فى العمل بسلام بعيداً من مراقبة المديرين، وهي أداة تسمح لك بتشفير وفك تشفير الرسائل بحيث يتمكن المرسل والمتلقي فقط من قراءتها.

ووفقاً لموقع "الدايلي ميل" ، فقد تم إنشاء Shhlack بواسطة شركة أمن المعلومات MindedSecurity ويمكن تثبيتها كملحق ويب أو إضافة لتطبيق Slack الذي يستخدمه الملايين من الموظفين كتطبيق مراسلة في مكان العمل.

وتعتمد الأداة على مفاتيح مشتركة مسبقًا، أو كلمات مرور يتم تبادلها بين المستخدمين، وبعد تثبيت Shhlack، يمكن للمستخدمين بدء رسالة مشفرة بالنقر فوق رمز قفل ملون يظهر بجانب مربع الحوار فى Slack.

ووفقًا لـ MindedSecurity، لن تتمكن خوادم Slack و Slack Bots من رؤية أي رسائل بنص واضح بل ستكون بالنسبة لهم عبارة عن رموز، وتقول الشركة إن المستخدمين فقط هم القادرون على رؤية محتوى الرسائل، وبالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم مفتاح مشترك مسبقًا، فستظهر أي رسائل على أنها "مشفرة".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard