الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ما الأسباب التي دفعت تويتر لمطالبة مستخدميه بتغيير كلمات مرورهم؟

المصدر: "ذا فيرج"
ما الأسباب التي دفعت تويتر لمطالبة مستخدميه بتغيير كلمات مرورهم؟
ما الأسباب التي دفعت تويتر لمطالبة مستخدميه بتغيير كلمات مرورهم؟
A+ A-

في قرارا مفاجئ أصاب مستخدمي موقع #تويتر بالخوف والذهول، طلب تويتر من جميع مستخدميه الذين يزيد عددهم على 330 مليون شخص حول العالم بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم على الفور.

 وبينما أظهر تحقيق تويتر أنه لا يوجد دليل على حدوث أي خرق أو سوء استخدام لكلمات السر غير المقنعة، فإن الشركة أوصت بأن يغير المستخدمون كلمات مرور تويتر الخاصة بهم كإجراء إحترازي سواء على الموقع نفسه أو في أي مكان آخر قد يكونوا قد استخدموا فيها كلمة المرور ذاتها.

ووفقا لتويتر، فإن السبب وراء هذا الإجراء يعود نتيجة لمشكلة تقنية في عملية التجزئة التي تخفي كلمات المرور من خلال استبدالها بسلسلة عشوائية من الأحرف التي تُخزّن على نظام تويتر. ولكن نظرًا لوجود خطأ في النظام، تم حفظ كلمات المرور على ما يبدو على شكل نص عادي في سجل داخلي، بدلاً من إخفائها باستخدام عملية التجزئة مما يتيح الكشف عنها وتالياً سرقتها وحدوث إختراقات عديدة لحسابات المستخدمين. ويزعم تويتر أنه عثر على الخطأ من تلقاء نفسه وأزال كلمات المرور، مؤكداً أنه يعمل على التأكد من عدم ظهور مشكلات مماثلة مرة أخرى.

ولم يكشف تويتر بعد عن عدد كلمات مرور المستخدمين المحتمل أن يكون قد تم اختراقها أو المدة التي يعرض فيها الخطأ كلمات المرور قبل أن يعثر على المشكلة ويثبتها. ولكن بحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" فإن حض الشركة لقاعدة مستخدميها بالكامل على تغيير كلمات المرور الخاصة بهم تشير إلى أنه يبدو عددًا كبيرًا من المستخدمين.

بشكل عام، من المفيد تخصيص بعض الوقت للتفكير في كيفية إعداد كلمات مرورك، وتجنب تكرار كلمات المرور ذاتها في عدة مواقع او تطبيقات. بهذه الطريقة، عندما تحدث مثل هذه التسريبات، يمكنك تجنب أسوأ الأضرار.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم