الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: من كان في انتظار نجم المنتخب البيروفي أمام المحكمة؟

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: من كان في انتظار نجم المنتخب البيروفي أمام المحكمة؟
بالصور: من كان في انتظار نجم المنتخب البيروفي أمام المحكمة؟
A+ A-

مثل قائد منتخب #بيرو باولو غيريرو أمام محكمة التحكيم الرياضي (تاس) سعياً إلى إلغاء عقوبة إيقافه بسبب #المنشطات، رغم تقليصها الى 6 أشهر، ما يمكنه من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات #كأس_العالم روسيا (بين 14 حزيران و15 تموز المقبلين).

ووصل غيريرو إلى مقر المحكمة في لوزان، حيث كان في انتظاره نحو 30 مشجعاً بيروفياً يرتدون قميص المنتخب الوطني ويلوحون بالاعلام وهم يصرخون "باولو، سنفوز". ودخل اللاعب إلى مكاتب المحكمة محاطاً بمحاميه ومن دون أن يتفوه بكلمة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن في نهاية كانون الاول الماضي عن تقليص مدة عقوبة مهاجم فريق فلامنغو البرازيلي غيريرو من عام واحد الى 6 أشهر تنتهي في 3 أيار الحالي.

وقرر غيريرو إبن الـ 34 عاماً في نهاية كانون الثاني الماضي الاستئناف وطلب "إلغاء قرار العقوبة وعدم فرض أي عقوبة عليه"، غير أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات استأنفت أيضاً قرار تقليص العقوبة في 19 شباط الماضي وطلبت عقوبة لمدة عام واحد على الاقل.

ويعتبر غيريرو لاعباً مهماً في المنتخب البيروفي وخضع لفحص منشطات عقب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2018 ضد الأرجنتين (0-0) في الخامس من تشرين الأول الماضي، في الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال الروسي، وجاءت نتيجته ايجابية بوجود آثار مادة كوكايين، مدرجة في قائمة المحظورات التي نشرتها في 2017 الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأوقف الاتحاد البيروفي غيريرو لمدة شهر في 3 تشرين الثاني الماضي وغاب عن مباراتي ملحق اميركا الجنوبية - اوقيانيا ضد نيوزيلندا، والذي ضمن عبره منتخب بلاده بطاقته الى المونديال للمرة الاولى منذ عام 1982.

وفي حال رفع عقوبة الإيقاف بامكان غيريرو، الذي دافع عن ألوان بايرن ميونيخ وهامبورغ الالمانيين وكورنثيانز البرازيلي سابقاً، معاودة اللعب اعتباراً من 4 ايار والمشاركة في نهائيات مونديال 2018، حيث اوقعت القرعة منتخب بلاده في المجموعة الثالثة الى جانب الدانمارك (سيلاقيها في 16 حزيران) وفرنسا (21) وأوستراليا (26).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم