الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فايسبوك تتيح ميزة جديدة لتحويل الصور باستخدام الواقع الافتراضي

المصدر: دايلي ميل
فايسبوك تتيح ميزة جديدة لتحويل الصور باستخدام الواقع الافتراضي
فايسبوك تتيح ميزة جديدة لتحويل الصور باستخدام الواقع الافتراضي
A+ A-

أعلنت #فايسبوك في مؤتمرها السنوي للمطورين عن ميزة جديدة تحول صورك ثنائية الأبعاد إلى صور ثلاثية الأبعاد، وتنقل الصور وتنشرها على "النيوز فيد".

وسيتيح "فايسبوك" للمستخدمين قريباً تحويل الصور العادية إلى أخرى ثلاثية الأبعاد حتى يتمكنوا من عرض ذكرياتهم بتقنية الواقع الافتراضي.

ووفقا لموقع "الدايلي ميل" ، سيتبع التحديث المقرر إطلاقه هذا الصيف ميزة ثانية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل هذه الصور إلى العالم الافتراضي، حيث يسهل زيارة الذكريات القديمة بكل سهولة.

وخلال عرض تجريبي في المؤتمر، تم عرض صور متحركة بغرفة رقمية ومشاهدتها باستخدام سماعة الواقع الافتراضي (VR)، ويمكن لفايسبوك استخدام الذكاء الاصطناعي وتحويل صور منزل طفولتك على سبيل المثال إلى غرفة للذكريات باستخدام الواقع الافتراضي VR.

وقال "فايسبوك" إن هذه التقنية يمكن أن تساعد الناس على الغوص بعمق في ذاكرتهم القديمة باستخدام الواقع الافتراضي، إذ يتم استخدام الصور كأساس بينما يملأ الذكاء الاصطناعي وبرنامج تعلم الآلة "الفجوات" لإعادة إنشاء منزلك، ويتم بعد ذلك وضع الصور في المواقع ذات الصلة حول المنزل، ويمكن للمستخدمين التجول حول الغرفة لاستكشاف الذكريات القديمة في بيئة ثلاثية الأبعاد.

وقالت "ريتشلاند فرانكلين" رئيس الواقع الافتراضي، التي قدمت العرض التوضيحي أن بإمكان المستخدمين دعوة الأصدقاء والعائلة لاستكشاف غرف الذاكرة باعتبارهم ضيوفاً.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم