لأكثر من مجرد أصدقاء! "فايسبوك" يقدم لكم خدمة المواعدة

2 نوار 2018 | 14:47

المصدر: "النيويورك تايمز"

  • المصدر: "النيويورك تايمز"

ربما يكون مارك #زوكربيرغ قد ضحك من الأسئلة التي تقول ان #فايسبوك قوي للغاية عندما ظهر أمام الكونغرس الشهر الماضي. ولكن بالنسبة للشركات التي تعمل في مجال المواعدة عبر الإنترنت، لم يكن هناك شيء صاعق أكثر من الأخبار التي تفيد بأن الشبكة الاجتماعية الأضخم على وشك تحقيق ثقلها في مجال المواعدة.

ففي مؤتمر مطوري البرامج السنوي الخاص بفايسبوك F8، كشف زوكربيرغ أن أكبر شبكة اجتماعية في العالم ستقدم قريباً خدمة التعارف عبر الإنترنت. وقال إن أكثر من 200 مليون شخص على فايسبوك الذين يُعرِّفون عن أنفسهم كأفراد غبر مرتبطين، ستسمح الخدمة الجديدة لهم بالاتصال ببعضهم البعض من داخل التطبيق الأساسي للشركة.

وقال زوكربيرغ: "هذه الخدمة هي لبناء علاقات حقيقية طويلة الأجل"، وهو ما يُعتبر ضربة سريعة الظاهر لتطبيقات المواعدة مثل Tinder التي لها سمعة قوية في مجال المواعدة عبر الإنترنت.

وستستخدم فايسبوك ما تعرفه عنك من بيانات لتقترح عليك أشخاصاً للتعرف إليهم من خلال تفضيلاتكم المتشابهة والأشياء المشتركة بينكم بما فيهم الأصدقاء. ومن خلال المجموعات والمناسبات التي قد تلقى اهتماماكم وتقع في مناطق جغرافية قريبة منكم، سيمكنكم - ربما - التعرف إلى شريك الحياة.

وبحسب ما كشفته صحيفة "نيويورك تايمز" فبمجرد إعلان زوكربيرغ عن هذه الخدمة، انخفضت أسهم مجموعة Match Group ، الشركة التي تدير Tinder وتطبيقات المواعدة الشائعة الأخرى مثل OKCupid ، لأكثر من 22 بالمائة - وهو أكبر انخفاض في يوم واحد في تاريخها.

وقال ماندي جينسبيرج الرئيس التنفيذي لمجموعة Match Group في بيان "نحن متفاجئون بالتوقيت نظرا لكمية البيانات الشخصية والحساسة التي تأتي من هذه الخدمة".  "نحن نفهم هذه الفئة أفضل من أي شخص آخر ولن يكون دخول الفايسبوك عائقاً لنا".

ورسم زوكربيرغ خدمة المواعدة الجديدة كتمديد طبيعي لفايسبوك ، قائلاً إنه كثيراً ما يقترب من الأزواج في الشارع الذين يقولون إنهم التقوا لأول مرة على الشبكة الاجتماعية.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard