الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ما صحة إعطاء 4 حقن مخدرة للطفل ألفي قبل ساعتين من وفاته؟

المصدر: lifesitenews
ما صحة إعطاء 4 حقن مخدرة للطفل ألفي قبل ساعتين من وفاته؟
ما صحة إعطاء 4 حقن مخدرة للطفل ألفي قبل ساعتين من وفاته؟
A+ A-


قيل ان الطفل ألفي ايفانز توفي بعد ساعات من اعطائه 4 حقن مخدرة من احدى الممرضات في مستشفى ألدر هاي للأطفال في مدينة ليفربول حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية. وقد حصل موقع LifeSiteNews على هذه المعلومات من مصدرين مختلفين على علاقة مع عائلة ايفانز.  

توفي ألفي في ساعات الصباح الاولى من نهار السبت في مستشفى ألدر هاي للأطفال. ووفق صحيفة Nuova Bussola Quotidiana الإيطالية "دخلت احدى الممرضات وحقنت ألفي بـ4 حقن مخدرة بعدما تمّ استدعاء والده توم الى اجتماع طارئ في المستشفى. في حين توفي ألفي بعد ساعتين".

خطة تنفيذية؟

لم تُعلق عائلة ايفانز على تساؤلات موقع LifeSiteNews وحتى الآن تبقى اسباب اعطاء هذه الحقن غير مفهومة وواضحة. في حين استغرب مستشارون طبّيون كمية الحقنة المخدرة التي أُعطيت للطفل ألفي، فهي لا تجد تفسيراً لذلك. نتفهم امكانية اعطائه حقنة او اثنتين كمسكن للألم، لكن اعطاءه 4 حقن يبقى ذلك غامضاً، لذلك نقترح اجراء تقرير مستقل عن علم السموم لمعرفة الحقيقة.   

وأطلعت المستشفى في وقت سابق عائلة إيفانز ضمن وثيقة قانونية كيف تعتزم اعطاء مزيج من المخدرات تتضمن Midazolam و Fentanyl لإنهاء حياة ألفي، ومن مضاعفات هذه الحقن حدوث اكتئاب تنفسي. وقد وصفها توم على "انها خطة تنفيذية" لألفي.

بعد نزع أجهزة التنفس عن ألفي الذي بقي معلقاً بها لأكثر من 15 شهراً، خالف الطفل كل التوقعات وبقي يتنفس بمفرده لمدة 5 ايام اي أكثر من 100 ساعة تقريباً. ووفق الصحيفة الإيطالية لقد "تمّ دعم حياة الطفل ألفي مقابل وعد والده توم بعدم التحدث الى الصحافة".

ألفي يعيش في سجن

قبل يوم واحد على وفاة ألفي، خرج توم وألقى خطاباً شكر فيه الجميع على دعمهم لقضية ألفي وطلب من الناس العودة الى منازلهم وتوجه بالشكر الى المستشفى وطاقمها ومعاملتهم الجيدة مع طفله، بالرغم من انه في وقت سابق تحدث عن سوء معاملة المستشفى لألفي وكأنه يعيش في سجن.

مقابل صمته وعدت المستشفى والده بمدّ ألفي بالمزيد من الأوكسجين والرعاية الصحية. وقبل ساعتين من وفاته، كانت نسبة الاوكسجين حوالى 98 ومعدل دقات قلبه ما يقارب 160 ، لذلك اقتنع توم بالعودة الى المنزل وربما بعد ظهر الجمعة حسب ما قالت له المستشفى.

مع ذلك، يُزعم ان ألفي تدهورت صحته سريعاً بعد تلقيه 4 حقن. وبينما كان توم خارجاً ووالدته كايت نائمة بوجود احد افراد العائلة دخلت الممرضة الى غرفته وقالت انها ستعطي ألفي 4 أدوية لعلاجه وفق ما كتب صاحب المقال. وبعد مرور نصف ساعة انخفض مستوى الاوكسجين الى 15 وبعد ساعتين توفي ألفي.








حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم