الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

خان: بيع ويمبلي يحقق حلم كرة القدم الإنكليزية

المصدر: "رويترز"
خان: بيع ويمبلي يحقق حلم كرة القدم الإنكليزية
خان: بيع ويمبلي يحقق حلم كرة القدم الإنكليزية
A+ A-

أكد المرشح المحتمل لشراء استاد ويمبلي شهيد خان ان بيع الملعب سيعزز هدف إنكلترا في إحراز لقب #كأس_العالم، مشيراً إلى ان الاستاد العريق سيواصل استضافة مباريات #كرة_القدم الإنكليزية وفقاً للعرض الحالي.

وتقدم الملياردير الأميركي خان، الذي يملك نادي جاكسونفيل جاغوارز المنافس في دوري كرة القدم الأميركية، بعرض لشراء ويمبلي من الاتحاد الإنكليزي، في صفقة قدرتها تقارير بأنها تبلغ مليار جنيه إسترليني (1.38 مليار دولار).

ووفقاً لهذه الخطة، فإن الاتحاد الإنكليزي سيواصل استخدام استاد ويمبلي لاستضافة مباريات المنتخب الوطني والمباريات النهائية للكأس، وقال خان إن اسم الملعب لن يتغير.

وأضاف خان لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "ويمبلي هو أساس ومهد كرة القدم الإنكليزية. سنرحب كثيراً بإقامة مباريات إنكلترا ونهائيات الكأس على الملعب".

وأضاف أن الاتحاد الإنكليزي "سيملك مبلغاً ضخماً يبلغ نحو 600 مليون جنيه إسترليني يمكن استثمارها في المهمة الرئيسية له وتحقيق هدف كرة القدم الإنكليزية بإحراز لقب كأس العالم".

وتبلغ سعة استاد ويمبلي 90 ألف متفرج، حيث افتتح في عام 2007 بعد إعادة تشييده مقابل 757 مليون جنيه إسترليني في مكان الملعب نفسه الذي شهد فوز إنكلترا بكأس العالم 1966.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم