الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إنتر ميلان يواجه خطر العقوبة بسبب ماتويدي

المصدر: "أ ف ب"
إنتر ميلان يواجه خطر العقوبة بسبب ماتويدي
إنتر ميلان يواجه خطر العقوبة بسبب ماتويدي
A+ A-

تحقق رابطة #الدوري_الايطالي لكرة القدم في تقارير تفيد بأن لاعب #جوفنتوس الفرنسي بليز ماتويدي كان ضحية اعتداء عنصري، خلال مباراة فريقه أمام إنتر ميلان في ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو، السبت الماضي.

وقال مسؤولو لجنة الانضباط في الـ "سيري أ" إن المراقبين الثلاثة الموجودين في جوزيبي مياتزا سمعوا "هتافات تعرب عن التمييز العنصري. استمرت لبضع ثوان" استهدفت اللاعب الفرنسي الدولي.

وأتت الهتافات من المستويات الثلاثة لـ "كيرفا فيردي" التي احتلها مشجعو انتر ميلان، وبدأت بعد 55 دقيقة من صافرة بداية المباراة التي فاز فيها جوفنتوس 3-2، عندما حول تخلفه 1-2 الى فوز بهدفين في الدقائق الثلاث الأخيرة للكولومبي خوان كوادرادو والارجنتيني غونزالو هيغواين.

وأكدت الرابطة في بيان أنه "من الضروري الحصول على البيانات، حتى التقريبية، على إشغال الجزء المعني، وكذلك تلقي تأكيدات أن هذه الهتافات سمعت من جميع القطاعات الثلاثة من كيرفا فيردي، كما هو في التقرير"، وأضافت أن العقوبة ستعتمد على عدد المشجعين الذين شاركوا في الهتافات ومدى قوة الصراخ.

وهذه ليست المرة الاولى التي يقع فيها ماتويدي ضحية لإساءة مشابهة، إذ كان تعرض مرتين هذا الموسم لهتافات عنصرية من قبل المشجعين في فيرونا وكالياري.

وغُرم نادي فيرونا 20 ألف أورو (24 ألف دولار) وتم حظر جزئي للملعب، لكن كالياري لم يعاقب، رغم أن النادي أصدر اعتذاراً للاعب الفرنسي البالغ 31 عاماً.

وانضم ماتويدي، الذي خاض 64 مباراة دولية مع منتخب فرنسا إلى نادي "السيدة العجوز" قبل بداية الموسم الحالي قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف بقميص فريقه الجديد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم