الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الرياضي الى الدور النهائي لمواجهة هومنتمن... الحلبي لـ"النهار": تحالفي متين مع همام وسلامة وكاخيا

المصدر: "النهار"
نمر جبر
الرياضي الى الدور النهائي لمواجهة هومنتمن... الحلبي لـ"النهار": تحالفي متين مع همام وسلامة وكاخيا
الرياضي الى الدور النهائي لمواجهة هومنتمن... الحلبي لـ"النهار": تحالفي متين مع همام وسلامة وكاخيا
A+ A-

أكد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد اللبناني ل#كرة_السلة اكرم حلبي، المرشح لرئاسة الاتحاد، التحالف المتين مع رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام. وقال في اتصال لـ"النهار": "تحالفي قوي وثابت وراسخ مع همام، ولن تزعزعه الشائعات ولا محاولات الدس المكشوفة". وكشف عن اتصال جرى بينهما اكد فيه همام وقوفه الى جانبه ودعمه في المعركة: "أعربت له عن استعدادي لدعمه والوقوف الى جانبه في حال رغبته في تولي رئاسة الاتحاد، لكنه اكد لي عدم رغبته في الترشح وجدد دعمه ووقوفه الى جانبنا حتى النهاية".

وأعرب الحلبي عن ثقته بولادة اتحاد قوي منبثق من التحالف الثلاثي بين همام ورئيس قطاع الرياضة في "التيار الوطني الحر" جهاد سلامة ورئيس قطاع الرياضة في حزب "القوات اللبنانية" بيار كاخيا، "قادر على انقاذ اللعبة ووضعها على السكة الصحيحة". واضاف: "الباب مفتوح امام كل من يرغب في الانضمام الى هذا التحالف".

وطمأن الحلبي الذين يحاولون زرع التفرقة بينه وبين همام الى متانة العلاقة وثباتها، وغمز من قناة "بعض المستفدين الذين يتحينون الفرص لتحقيق مكاسب شخصية".


نهائي نسخة من الموسم الماضي 

تأهل الرياضي #بيروت الى الدور النهائي ل#بطولة_لبنان لكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال بعدما حسم المواجهة في الدور النصف نهائي 3 – 1، إثر فوزه في المباراة الرابعة من خمس ممكنة بنتيحة 80 – 74 (الاشواط 24 – 19، 45 – 35، 64 – 55، 80 – 74) التي أجريت بينهما على ملعب مجمع الشياح الثقافي الرياضي.

وكان الرياضي فاز في المباراة الاولى 84 – 67، وفي المباراة الثالثة 70 – 49، وخسر المباراة الثانية 71 – 84.

وسيواجه الرياضي بيروت هومنتمن بيروت في المباراة الاولى من سبع ممكنة في الدور النهائي الاربعاء 7 ايار الجاري، في نهائي نسخة طبق الاصل عن الموسم الماضي.

وكان افضل مسجل للفائز الاميركي شارون شورتر 24 نقطة و7 تمريرات حاسمة، وجان عبد النور وامير سعود 14 نقطة لكل منهما مع 10 متابعات، والاميركي كريس دانيالز 12 نقطة و6 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وعلي حيدر 10 نقاط و6 متابعات، وللخاسر الاميركي كريس كراوفورد 22 نقطة و5 تمريرات حاسمة، والنيجيري مايك ايفيبرا 22 نقطة و7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وباسل بوجي 17 نقطة و5 متابعات.

 
نهائي الكأس 

على صعيد متصل، من المقرر ان تقام المباراة النهائية لمسابقة الكأس بين الرياضي بيروت وهومنتمن بيروت غدا الاربعاء، الساعة 22:00، على ملعب مجمع نهاد نوفل للمسرح والرياضة في زوق مصبح بحضور الجمهورين. وقد دعا الاتحاد ادارة الناديين الى بذل اقصى جهودهما لضبط جمهوريهما ومنع التجاوزات. علما أن القوى الامنية ستكون حاسمة وصارمة في ضبط الامور ومنع الشغب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم