الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الأسد استقبل وفدًا إيرانيًّا في دمشق: تصعيد العدوان يزيدنا تصميمًا

المصدر: أ ف ب
الأسد استقبل وفدًا إيرانيًّا في دمشق: تصعيد العدوان يزيدنا تصميمًا
الأسد استقبل وفدًا إيرانيًّا في دمشق: تصعيد العدوان يزيدنا تصميمًا
A+ A-

ندد الرئيس السوري #بشار_الأسد، خلال استقباله وفداً ايرانياً، بتصعيد "العدوان" على سوريا، مؤكداً أن من شأن ذلك أن يعزز التصميم على "القضاء على الارهاب"، في وقت بدأ النزاع في سوريا عامه الثامن.

وقال الأسد، وفقا لتصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، إن "ما نشهده من تصعيد للعدوان على سوريا وانتقال الدول المعادية إلى مرحلة العدوان المباشر بعد الفشل الذريع الذي مُنِي به عملاؤها وأدواتها، لن يزيد السوريين إلا تصميماً على القضاء على الإرهاب بمختلف أشكاله".

واعتبر أن "المنطقة عموماً تعيش مرحلة إعادة رسم كل الخارطة الدولية"، مؤكداً تمسك السوريين "بسيادتهم وحقهم في رسم مستقبلهم بأنفسهم".

وجاءت تصريحات الأسد خلال استقباله رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي، ووفداً برلمانياً مرافقاً.

وتعرضت سوريا خلال الشهر الحالي لضربات عدة، أبرزها في 14 نيسان حين شنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضربات على 3 مواقع عسكرية في سوريا، رداً على هجوم كيميائي مفترض اتهمت دمشق بتنفيذه في مدينة دوما، وتسبب بمقتل 40 شخصاً.

كذلك، اتهمت دمشق وحلفاؤها اسرائيل باستهداف مطار تيفور العسكري في حمص (وسط سوريا) في 9 نيسان.

وتعرضت قواعد عسكرية ليل الأحد في حماه (وسط) وحلب (شمالا) لضربات بـ"صواريخ معادية"، على ما أعلنت وكالة "سانا"، من دون أن تحدد هوية الجهة التي أطلقتها.

ورجح المرصد السوري لحقوق الانسان أن تكون اسرائيل هي المسؤولة عن اطلاقها، لافتاً الى أن القواعد المستهدفة تتمركز فيها قوات ايرانية، وفيها مستودعات اسلحة صاروخية. وتسببت هذه الضربات بمقتل 26 مسلحاً موالياً لدمشق، غالبيتهم من الايرانيين، وفقا للمرصد.

وأكد الاسد والوفد الايراني خلال اللقاء، على ما نقلت سانا، "الرغبة المشتركة لدى سوريا وايران في مواصلة تعزيز العلاقات الاستراتيجية" بين الجانبين.

وتعد ايران أحد أبرز حلفاء الأسد. وقدمت اليه دعماً اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً بعد بدء النزاع عام 2011.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم