زياد عيتاني انتقد "إساءة" برنامج شربل خليل... "عميل" و"عنصري" فاندلعت الحرب!

30 نيسان 2018 | 11:50

المصدر: "تويتر"

  • المصدر: "تويتر"

خليل وعيتاني.

علّق الممثل الكوميدي #زياد_عيتاني على ما قدّمه أخيراً المخرج #شربل_خليل في برنامجه "قدح وجم" ("الجديد") لأغنية عن اللاجئين السوريين في لبنان، أثارت غضب كثير من روّاد التواصل الاجتماعي، واعتبرت "مسيئة للشعب السوري"، و"تبتعد تماماً من الإنسانية" في ظل الظروف التي تمرّ بها #سوريا. وغرّد عيتاني في حسابه عبر "تويتر" قائلاً: "شربل خليل نتيجة ومش سبب، الكوميديا اللبنانية لطالما نمطت السوري والمصري والخليجي وباقي الدول العربية والتركي وحتى الأجنبي الأوروبي أو الأميركي وعاشت على السخرية من الجنسية أو الشكل وصولا للمواد الإباحية وهي الأكثر استهلاكاً بالحقبة الكوميدية الأخيرة". 

وتابع معلّقاً على فيديو الأغنية في حسابه عبر "فايسبوك": "من السيدات السعوديات الى تنميط صورة الشعب الخليجي الى السوريين ... السقوط الاخلاقي والعنصري يسيطر اعلاميا وكوميديا". 


عيتاني دفع خليل إلى الرّد عليه قائلاً: "عندما يتّهمني بالعنصرية عميل صهيوني برّأته السياسة، تزيد قناعتي أن ما قمت به هو عين الصواب". 

رد خليل قوبل برد آخر من عيتاني توجّه من خلاله إلى خليل بالقول: "البراءة جايي من القضاء العسكري يلي بشرفك وبشرف 10 متلك، ولا مليون رح يغبروا على تاريخ وحاضر امثالي"، مضيفاً: "بعد ناقص متلك يحاضر علينا بالصراع يلي دفعنا حقو دم اهلنا". 

لم تنتهِ المشادة الكلامية وزادت حدّتها أكثر عندما قال خليل لعيتاني: "براءتك متل براءة ميشال سماحة بأول محاكمة، ومتل براءة شادي المولوي أكيد، حتى إطلاق سراحك أشبه بإطلاق سراحو (...)"، فقابله عيتاني برد جديد: "(...) براءتي براءة كل لبناني شريف كان ممكن يكون ضحية امثالك بالسلطة. براءتي رح تحمي كل مواطن من تدمير عائلته متل ما انت دمرت ثقافة الكوميديا". 

إلى هذا الحد أخذت المشادة الكلامية بين عيتاني وخليل استراحة، لكنّها حرّكت روّاد التواصل الاجتماعي الذين عبّر كل منهم عن موقفه منهما.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard