فوائد البصل الأخضر... لن تستغني عنه بعد اليوم

30 نيسان 2018 | 11:54

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يتميز البصل الأخضر في مقاومة الأمراض والمشاكل الصحية

يعتبر البصل الأخضر قيمة غذائية مهمة بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية للحفاظ على صحة الجسم. يتميز هذا الخضار الموجود دائما الى جانب الأطباق بدوره الفعال في مقاومة الأمراض والوقاية منها. فما هي اهم فوائده ولماذا علينا ادخاله ضمن وجباتنا الغذائية؟

* يخفض ارتفاع الدم: يساهم البصل الأخضر في تنشيط الدورة الدموية ويسيطر على مستوى الكولسترول في الدم ما يقي من أمراض القلب.

* تعزيز جهاز المناعة: يحتوي البصل على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة من خلال الفيتامينات ومن خلال مركبات الفينول التي تعزز من جهاز المناعة لمواجهة الأمراض.

* تنظيم السكر في الدم: يساعد في الحماية من مرض السكري لأنه يعمل على تحفيز الخلايا على إنتاج الأنسولين وذلك لاحتوائه على الألياف والبوتاسيوم والحديد كما انه يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

* يعالج الالتهابات والسموم: البصل غني بالألياف الغذائية التي تُسهل عملية الهضم ويساعد في الوقاية من الإسهال والإمساك. لذلك يعتبر مصدراً جيداً لتطهير المعدة من الفيروسات والجراثيم والسموم.

* خسارة الوزن: يساعد البصل في التخفيف من الوزن ومحاربة السمنة، لكونه يحفز عملية الأيض ويعمل على حرق الدهون في الجسم.

* تقوية النظر وعلاج امراض العيون: يعتبر البصل مصدراً مهماً لعلاج التهابات العين، فهو يحتوي على فيتامين "أ" المفيد لصحة العين وتقوية النظر، كما يحتوي على فيتامين "ج" الذي يقاوم الالتهابات ويحمي من أمراض العين.

* يحمي العظام: يعتبر البصل علاجاً جيداً لكل من يعاني هشاشة العظام، فهو يساعد في تقويتها وتقليل نسب تعرضها للكسر لأنه يحتوي على نسب عالية من فيتامين "ج".

* يحمي البشرة ويمنع تساقط الشعر: يؤدي البصل الأخضر دوراً في العناية الجمالية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين A المفيد لصحة البشرة والذي يعتبر عنصراً اساسياً في مستحضرات التجميل، كما يساعد في نمو الشعر وكثافته ويمنع تساقط الشعر.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard