الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"أن بي آي": جيمس يقول كلمة الحسم وهاردن يتعملق

المصدر: "أ ف ب"
"أن بي آي": جيمس يقول كلمة الحسم وهاردن يتعملق
"أن بي آي": جيمس يقول كلمة الحسم وهاردن يتعملق
A+ A-

قال #ليبرون_جيمس كلمته في لحظة الحسم وجنب #كليفلاند_كافالييرز (وصيف البطل) الخروج المبكر بقيادته الى الدور الثاني من "بلاي أوف" المنطقة الشرقية في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، فيما واصل #جيمس_هاردن تألقه غرباً بقيادة هيوستن روكتس إلى الفوز بمباراته الأولى في الدور الثاني.

على ملعب "كويكن لونز ارينا"، حجز كليفلاند بطاقته الى الدور الثاني بفوزه في المباراة السابعة الحاسمة على ضيفه انديانا بيسرز 105-101، منهيا السلسلة لمصلحته 4-3 ليتواجه اعتبارا من الثلثاء مع مضيفه تورونتو رابتورز، صاحب أفضل سجل في المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم والذي تخلص من عقبة واشنطن ويزاردز (4-2) في الدور الأول.

وقال "الملك" جيمس كلمته بتسجيله 45 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة، متجنبا الخروج من الدور الأول للأدوار الاقصائية للمرة الأولى في مسيرته.

وبدا الارهاق واضحا على جيمس الساعي الى لقبه الرابع في الدوري (مرتان مع ميامي هيت ومرة مع كليفلاند)، وقال بعد المباراة: "أنا مرهق للغاية في الوقت الحالي ولا أفكر الآن بتورونتو. أنا جاهز للعودة الى منزلي. هل بإمكاني فعل ذلك؟ أريد الذهاب الى منزلي".

وكان جيمس، الذي وصل الى نهائي الدوري في المواسم السبعة الأخيرة (4 مرات مع ميامي و3 مع كليفلاند الذي وصل معه الى النهائي عام 2007 ايضا)، حاسما في مباراة الأحد بتسجيله 26 نقطة قبل نهاية الشوط الاول ومنح فريقه التقدم في احدى فتراته بفارق 14 نقطة.

لكن وكما درجت العادة، انهار كليفلاند في الربع الثالث ومنح الفرصة لانديانا للتقدم لفترة وجيزة (61-58)، في وقت أراح فيه اصحاب الارض نجمهم جيمس بسبب تشنجات عضلية.

واستعاد كليفلاند توازنه بعودة نجمه وفاعلية كيفن لوف في الرميات الثلاثية (4 من 7)، ونجح في قيادة المباراة الى بر الامان.

وفي المنطقة الغربية وعلى ملعب "تويوتا سنتر"، حسم هيوستن، صاحب أفضل سجل خلال الموسم المنتظم، مباراته الأولى في الدور الثاني بفوزه على ضيفه يوتاه جاز 110-96 بفضل هاردن. 

ولم يجد هيوستن أي صعوبة في حسم المباراة الأولى من هذه السلسلة التي تتواصل الأربعاء على ملعبه ايضا، قبل الانتقال الى يوتاه الجمعة والأحد، إذ كان متقدما بفارق 25 نقطة بعد نهاية الشوط الأول بفضل 34 نقطة من هاردن وصانع الألعاب كريس بول.

وأنهى هاردن اللقاء بـ41 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، مقابل 17 لبول مع 6 تمريرات حاسمة و16 لكلينت كابيلا مع 12 متابعة، و15 نقطة لبي دجاي تاكر مع 6 متابعات.

وبدا الارهاق واضحا على لاعبي يوتاه الذين خاضوا مباراتهم السادسة ضد اوكلاهوما سيتي ثاندر الجمعة الماضي (حسموا السلسلة 4-2)، فيما ضمن هيوستن تأهله الى الدور الثاني الأربعاء الماضي بعدما حسم مواجهته مع مينيسوتا تمبروولفز 4-1.

وخرج هيوستن منتصراً للمباراة الرابعة على التوالي في الأدوار الاقصائية الحالية بفارق 10 نقاط أو أكثر، محققاً فوزه الخامس هذا الموسم على ثاني أفضل فريق دفاعي في الموسم المنتظم بفارق وسطي بلغ 16,8 نقاط.

ووصل هاردن الى الأربعين نقطة أو أكثر للمرة السادسة في تاريخ مشاركاته في الـ"بلاي أوف"، علما أنه سجل 56 نقطة في سلة يوتاه في تشرين الثاني الماضي (137-110).

وأشاد مدرب يوتاه كوين شنايدر بجيمس: "اللاعب المميز جداً الذي لا يمكن اعطاؤه حقه لجميع الأمور التي يقوم بها"، معتبرا أنه "يؤثر على اللعبة في شتى المجالات. كل ما بإمكانك فعله هو أن تحاول تصعيب الأمور عليه".

وبرز في صفوف يوتاه كل من دونوفان ميتشل وجاي كراودر بعدما سجل كل منهما 21 نقطة، وأضاف جو اينغلس 15.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم