الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فيورنتينا يضع جوفنتوس على مشارف اللقب

المصدر: "أ ف ب"
فيورنتينا يضع جوفنتوس على مشارف اللقب
فيورنتينا يضع جوفنتوس على مشارف اللقب
A+ A-

قدم #فيورنتينا خدمة كبيرة لـ #جوفنتوس المتصدر ووضعه على مشارف اللقب السابع تولياً، عندما ألحق خسارة مذلة بمطارده المباشر #نابولي 3-0، وعزز اتالانتا حظوظه في حجز احدى بطاقتي المشاركة في الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ" الموسم المقبل بفوزه على ضيفه جنوى 3-1، في المرحلة 35 من #الدوري_الايطالي.

وبعدما تغلب على جوفنتوس 1-0 في المرحلة الماضية وقلص الفارق الى نقطة واحدة منعشا اماله في الفوز باللقب الاول منذ 1990 والثالث في تاريخه بعد الاول عام 1987، تلقى الفريق الجنوبي خسارة موجعة أعادت الفارق الى 4 نقاط قبل 3 مراحل على نهاية الموسم.

ويملك جوفنتوس، الذي خطف فوزا قاتلا من مضيفه انتر ميلان 3-2 في "دربي ايطاليا" السبت في ميلانو بعدما قلب تخلفه 1-2، فرصة التتويج الاسبوع المقبل في حال فوزه على بولونيا وخسارة نابولي أمام تورينو.

وفرض سيميوني نفسه نجماً للمباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق (34 و62 و90+3). 

وقال مدرب نابولي ماوريسيو ساري: "تأثرنا كثيرا بالطرد المبكر، عانينا وفقدنا أعصابنا وطريقة لعبنا"، مضيفا: "الفريق بأكمله قدم أداء سيئا. فزنا كفريق في أوقات أخرى، والآن خسرنا كفريق. لم أر أي إيجابيات".

وتابع: "أريد أن يقاتل الفريق كله من أجل الفور. إذا ركزنا دائماً على المباراة التالية، يمكننا أن نقدم موسما جيدا".

ولحق لاتسيو بجاره روما الى المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه تورينو بهدف وحيد سجله الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 56.

ورفع لاتسيو رصيده الى 70 نقطة بفارق المواجهات المباشرة خلف روما، الذي كان تغلب على كييفو فيرونا 4-1 في افتتاح المرحلة. 

وعزز اتالانتا حظوظه الاوروبية بفوزه على ضيفه جنوى بثلاثة اهداف للغامبي موسى بارو (16) وبراين كريستانتي (22) والسلوفيني يوزيب ايليسيتش (74) مقابل هدف للبرتغالي ميغل فيلوسو (81).

وانفرد سمبدوريا بالمركز الثامن موقتاً بفوزه على ضيفه كالياري بأربعة أهداف للبلجيكي دينيس برايت (7) وفابيو كوالياريلا (26) والبولندي دافيد كوفناتشكي (45+4) والاوروغواياني غاستون راميريز (87) مقابل هدف لليوناردو بافوليتي (49). 

وعزز كروتوني حظوظه بالبقاء في الدرجة الاولى بتغلبه على ساسولو 4-1. 

وحذا سبال حذو كروتوني وأنعش اماله بالبقاء ايضاً بعدما حسم في مصلحته قمة مؤخرة الترتيب امام مضيفه هيلاس فيرونا (19 قبل الاخير) 3-1. 

وانتزع بينيفينتو، أول الهابطين الى الدرجة الثانية، تعادلاً معنوياً من ضيفه أودينيزي 3-3. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم