الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هاميلتون انتزع الصدارة

هاميلتون انتزع الصدارة
هاميلتون انتزع الصدارة
A+ A-

انتزع البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس صدارة الترتيب العام لبطولة العالم لـ"فورمولا 1"، من سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل، بعدما حصد حامل اللقب أول ألقابه هذا الموسم في جائزة أذربيجان الكبرى في شوارع العاصمة باكو. 

وحقق هاميلتون فوزه 63 في مسيرته، في سباق شهد العديد من التبديلات الحاسمة والحوادث، أبرزها بين سائقي فريق "رد بل" الاوسترالي دانيال ريكياردو والهولندي ماكس فيرشتابن، ما أدى الى خروجهما ودفع فريقهما الى الطلب منهما الاعتذار.

ونجح هاميلتون (33 سنة)، بطل العالم أربع مرات، في عبور خط النهاية متقدما على سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، وسائق فورس انديا المكسيكي سيرجيو بيريز، مستفيدا بشكل مثالي من انسحاب زميله فالتري بوتاس قبل ثلاث لفات من النهاية بسبب ثقب في الاطار الأيمن الخلفي لسيارته.

وشهد السباق على سيناريو درامي حيث انطلق بوتاس من المركز الثالث، لكنه استغل تأخير دخوله الى حظيرة الصيانة ودخول سيارة الأمان كي يصل الى آخر 4 لفات وهو بالصدارة أمام فيتل، في حين كان هاميلتون في المركز الثالث. وبعد خروج سيارة الأمان نجح فيتيل في تجاوز بوتاس، لكنه ارتكب خطأ تسبب بإعادته الى المركز الرابع. وفيما اعتقد الجميع أن الفنلندي في طريقه الى الفوز، تعرض إطار سيارته الخلفي لثقب بسبب بعض الأشلاء الموجودة على الحلبة، ليغادر السباق ويترك المركز الأول لزميله في الفريق، في حين نجح بيريز في استغلال عدم تماسك سيارة فيتل بعد الخطأ الذي ارتكبه ليتجاوزه ويسجل أول حضور على المنصة لفريقه هذا الموسم، منهياً أسبوعاً مميزاً لفورس إينديا، علماً أن زميله أوكون كان قد بدأ السباق بقوة بعد تجاوز رايكونين، لكنه اصطدم بالأخير وغادر السباق.

وهو الفوز الأول لهاميلتون في سبعة سباقات منذ بطولة العام الماضي، وبات على أثره في صدارة ترتيب بطولة السائقين مع 70 نقطة، بفارق أربع نقاط عن فيتل الذي فاز في سباقين من أربعة هذا الموسم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم