الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الحريري من عكار: قانون العفو سيقرّ... لا أستطيع أن أتّحد مع من يطعن ويخون

المصدر: "النهار"-عكار
الحريري من عكار: قانون العفو سيقرّ... لا أستطيع أن أتّحد مع من يطعن ويخون
الحريري من عكار: قانون العفو سيقرّ... لا أستطيع أن أتّحد مع من يطعن ويخون
A+ A-

جدد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري التأكيد أن "قانون العفو سيقر بإذن الله، وأنا متأكد أننا نسير على الدرب الصحيح، لكن هذه الانتخابات مصيرية لعكار ولنا ولخط الاعتدال ووحدة الصف".

وقال في سلسلة مواقف من عكار التي يزورها في إطار جولته الشمالية التي استمرت ثلاثة أيام: "لقد شهدتم في المرحلة السابقة حجم الهجوم على سعد الحريري وتيار المستقبل، بدءا من اغتيال الشهيد رفيق الحريري ولغاية اليوم، حتى أن البعض خرج ليدعي أنه مع مسيرة الشهيد، لكنه فعليا يطعن بابن الشهيد وبمسيرة الشهيد. نحن مسيرتنا علم وإنماء وإعمار وازدهار، أما هم فما مسيرتهم سوى مصادرة قرار المنطقة لمصلحة دولة أخرى؟ أنتم قدمتم الشهداء ونحن قدمنا الشهداء، إنها معركة مصيرية لكم ولنا وللبنان، لذلك سنكون معا في 6 أيار إن شاء الله لاستكمال مشوار الحق والعدالة والسيادة".



ورأى أن "المستهدف اليوم هو تيار الاعتدال المتمسك بمسيرة الشهيد رفيق الحريري، وهو تيار المستقبل، لكن الحمدلله ربما سبحانه وتعالى يعطي الحق لكل من ظُلم، والشهيد ظُلم. ربما لم يشهد في حياته الإجماع الذي حصل حين استشهاده، واكتشفوا ما الذي كان يقدمه الى الوطن، نحن أكملنا هذه المسيرة، لكن خلال السنوات الـ13 كان هناك من يحاول وضع العصي في الدواليب، وهناك من كان عديم الوفاء، في حين أن ديننا علمنا الصدق والوفاء".

وأضاف: "نحن أمام معركة انتخابية يستهدفون فيها وحدة الصف. البعض يقول إنه يجب أن نتجمع بعضنا مع بعض، ولكن نتجمع مع من، مع من يطعن ويخون، مع من لا يكون صادقا؟ أنا لا أستطيع أن أتحد مع هذه الصفات. حاولت في السابق واجتمعت مع هؤلاء وخضنا انتخابات مشتركة واتفقنا على أساس أن نحافظ على وحدة الصف، لكن كان هناك من يخون، وبالتأكيد لست أنا. فإذا كنتم فعلا تريدون وحدة الصف في هذه الانتخابات، فعليكم أن تقولوا كلمة حق. المسؤولية تقع عليكم، هناك من جر شبابنا إلى الهاوية، فمن المسؤول؟ خطابي في عز الاحتقان كان معتدلا، في وقت كان هناك من يريد أن يجر شبابنا إلى أماكن لا تحمد عقباها، والآن ندفع الثمن. نعمل على قانون عفو بسبب هؤلاء الذين حرضوا الشباب وأوصلوهم إلى ما هم فيه اليوم".







حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم