الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أنشيلوتي يحسم موقفه من تدريب المنتخب الايطالي

المصدر: "أ ف ب"
أنشيلوتي يحسم موقفه من تدريب المنتخب الايطالي
أنشيلوتي يحسم موقفه من تدريب المنتخب الايطالي
A+ A-

رفض الإيطالي #كارلو_أنشيلوتي عرضاً تقدم به الاتحاد الإيطالي لـ #كرة_القدم لشغل منصب مدرب المنتخب الوطني، الشاغر منذ تشرين الثاني الماضي، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

ويبحث الاتحاد الايطالي عن مدرب خلفاً لجانبييرو فنتورا، الذي أقيل بعد صدمة عدم تمكن "الاتزوري" المتوج باللقب العالمي 4 مرات، من بلوغ نهائيات مونديال #روسيا 2018، والغياب عن العرس العالمي للمرة الأولى منذ 60 عاماً.

وكتبت صحيفتا "كورييري ديلو سبورت" و"لا غازيتا ديلو سبورت" ان أنشيلوتي (58 عاماً)، الذي أقيل من تدريب بايرن ميونيخ الالماني في أيلول الماضي، اتصل بالاتحاد الايطالي السبت وأبلغه قراره رفض عرض تدريب المنتخب.

وكانت وسائل الاعلام أفادت في وقت سابق هذا الأسبوع، ان اجتماعاً عقد الاثنين الماضي في أحد فنادق روما بين أنشيلوتي والمفوض العام للاتحاد الايطالي روبرتو فابريتشيني ومساعده المدافع الدولي ولاعب ميلان السابق أليساندرو كوستاكورتا، المسؤول عن ملف تعيين مدرب جديد للمنتخب.

وأكدت المصادر نفسها ان أنشيلوتي كان قريباً من قبول العرض.

ولا يزال الاتحاد الايطالي يبحث عن بديل لفنتورا، الذي أقيل بعد الفشل في تخطي عقبة المنتخب السويدي في الملحق الأوروبي المؤهل الى نهائيات كأس العالم 2018 التي تقام بين 14 حزيران و15 تموز المقبلين.

وفي الأشهر الماضية، ترددت أسماء عدة لخلافة فنتورا، أبرزها روبرتو مانشيني (زينيت سان بطرسبرج الروسي) وأنطونيو كونتي (تشيلسي) وكلاوديو رانييري (نانت الفرنسي)، إضافة الى اللاعب السابق لويجي دي بياجيو (46 عاماً)، الذي يتولى حالياً مهام المدرب الموقت للمنتخب.

وأكد كوستاكورتا، الذي لعب تحت اشراف انشيلوتي في ميلان في العقد الاول من القرن الحالي، ان موعد إعلان اسم المدرب الجديد سيكون في 20 أيار المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم