الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

كيف استعد ريال مدريد لمباراة العام؟

المصدر: "أ ف ب"
كيف استعد ريال مدريد لمباراة العام؟
كيف استعد ريال مدريد لمباراة العام؟
A+ A-

أراح المدير الفني لـ #ريال_مدريد الفرنسي #زين_الدين_زيدان أساسييه وتخطى ضيفه ليغانيس "المتواضع" 2-1، في المرحلة 35 من #الدوري_الاسباني لـ #كرة_القدم، قبل مباراته المنتظرة، بعد غد الثلثاء، ضد #بايرن_ميونيخ الالماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. 

وبعد عودته من ميونيخ ظافرا بفوز مهم على بايرن 2-1 وقطعه شوطاً كبيراً نحو النهائي الثالث توالياً في البطولة القارية التي يحمل رقمها القياسي (12)، قلص ريال الفارق الى نقطة مع اتلتيكو مدريد الثاني، والذي يحل على الافيس، اليوم الاحد، فيما يحتاج #برشلونة المتصدر الى نقطة من مواجهة مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا القريب من الهبوط لاحراز اللقب.

وقرر زيدان إراحة الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي رافاييل فاران وسيرجيو راموس، كما غاب عن التشكيلة ايسكو وداني كارفاخال وناتشو.

ودفع الفرنسي بالحارس كيكيو كاسيا، خيسوس فاييخو، المغربي اشرف حكيمي، الفرنسي تيو هرنانديز، ماركوس ليورنتي، داني سيبايوس وبورخا مايورال، فيما تراجع البرازيلي كاسيميرو من خط الوسط إلى الدفاع.

وقال زيدان: "سعيد للغاية من سلوك لاعبي فريقي، مع 10 تغييرات على التشكيلة الاساسية. يجب ان نعود الان الى العمل، لدينا مباراة أخرى الثلثاء وسنخوض مباراة العام. لدينا لقب للدفاع عنه".

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وأمام 60 الف متفرج، افتتح الويلزي غاريث بيل، المبعد عن المباريات الاخيرة، التسجيل من مسافة قريبة بعد تسديدة للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ارتدت من الدفاع (8)، ليسجل هدفه الـ12 هذا الموسم.

وعزز المهاجم بورخا مايورال (21 عاما) النتيجة عندما تابع كرة في المرمى الخالي من مسافة قريبة بعد محاولة خاطئة من الحارس لابعاد الكرة (45+1).

وفي الشوط الثاني، قلص الصربي داركو برازاناتش الفارق بعد كرة بالعرض "مقشرة" من المغربي نور الدين امرابط على الجهة اليسرى من مرمى الحارس كيكو كاسيا (66).

وسجل ميكيل سان خوسيه هدفين في مرمى فريقه (15 و54)، ففاز ريال سوسييداد على ضيفه اتلتيك بلباو 3-1 في "دربي" باسكي.

وأضاف للفائز، الذي طرد له روبن باردو (85)، ميكيل اويارسابال (36)، فيما سجل للخاسر راوول غارسيا (59 من ركلة جزاء).

وتعادل اسبانيول (15) مع لاس بالماس الهابط الى الدرجة الثانية 1-1.

سجل للاس بالماس الارجنتيني جوناثان كاييري (29 من ركلة جزاء) ولاسبانيول جيرارد مورينو (76).

وحقق فياريال السادس فوزاً سهلاً على ضيفه سلتا فيغو (11) 4-1، باهداف الكولومبي كارلوس باكا (13 و35 و38) وصامويل كاستييخو (90)، مقابل هدف الدانماركي بيوني سيستو (34). وقلص فياريال الفارق الى نقطتين مع ريال بيتيس الخامس.

ودفع المدرب الايطالي فينتشنزو مونتيلا ثمن تدهور اشبيلية، اذ أعلن النادي الاندلسي اقالته بعد 4 اشهر فقط من تعيينه وسلم الشعلة للمخضرم خواكين كاباروس مدرب الأهلي القطري السابق.

وكتب النادي الاندلسي في بيان: "اتخذ النادي هذا القرار بسبب سلسلة النتائج السيئة للفريق الذي لم يفز منذ 13 اذار الماضي".

وبخسارته الجمعة امام ليفانتي 1-2، وهي الرابعة في آخر 7 مباريات، تواصلت متاعب اشبيلية في المركز السابع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم