الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نادال الى نصف نهائي دورة برشلونة

المصدر: "أ ف ب"
نادال الى نصف نهائي دورة برشلونة
نادال الى نصف نهائي دورة برشلونة
A+ A-

واصل المصنف اول الاسباني #رافاييل_نادال زحفه نحو لقبه الثالث على التوالي والـ11 في دورة #برشلونة الاسبانية الدولية للتنس، بفوزه على السلوفاكي مارتن كليزان 6-0 و7-5 في الدور ربع النهائي، وارتفعت حظوظه للاحتفاظ باللقب بعد خروج اثنين من ابرز منافسيه.

وبات نادال على بعد فوز واحد فقط لرفع رصيده إلى 400 انتصار على الملاعب الترابية، على أن يصبح رابع لاعب فقط يحقق هذا الإنجاز.

ويتأخر إبن الـ 31 عاماً بفارق كبير عن صاحب الرقم القياسي الأرجنتيني المعتزل غييرمو كوريا برصيد 659 فوزاً. كما فاز الإسباني مانويل أورينتيس بـ 502 مباراتين، وحقق النمسوي توماس موستر 422 فوزاً.

ولم يخسر نادال، صاحب 16 لقباً في البطولات الاربع الكبرى، سوى 35 مباراة على الملاعب الترابية، ويتضمن سجله في دورة برشلونة 56 فوزاً مقابل 3 هزائم.

وبعد بداية سريعة حسم خلالها المجموعة الاولى لصالحه، إضطر الإسباني على الملعب الذي يحمل اسمه، "للقتال" من أجل أن يحافظ على سلسلة انتصاراته المتتالية في المجموعات أمام كليزان المصنف 140 عالمياً.

وحصل اللاعب السلوفاكي الذي أسقط الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور الثاني على ثلاث كرات لحسم المجموعة الثانية لصالحه خلال ارساله بعدما تقدم 5-3، لكنه فشل في تحقيق مبتغاه تاركاً الكلمة الفصل لل"ماتادور" الإسباني الذي استغل ثالث كرة حاسمة للفوز بالمجموعة والمباراة.

وعزز نادال بذلك رقمه القياسي من حيث عدد المجموعات المتتالية دون هزيمة على الملاعب الترابية، بعدما رفعه الى 42 مجموعة منذ خسارته الأخيرة على هذا النوع من الملاعب العام الماضي، في ربع نهائي دورة روما على يد النمسوي دومينيك تييم وصيفه في برشلونة العام الماضي.

ويتقدم نادال الآن بفارق 7 مجموعات على الأرجنتيني غيليرمو كوريا الذي حقق رقمه القياسي بين 2003 و2004 بفارق مجموعة في حينها عن الروماني ايلي ناستازي (34 حققه عام 1973).

ويلتقي نادال، الساعي الى تكرار انجازه في دورة مونتي كارلو التي توج بلقبها الاحد الماضي للمرة الـ11 في مسيرته الاحترافية والثالثة على التوالي، في الدور نصف النهائي الفائز من المباراة بين البلجيكي دافيد غوفان الرابع والإسباني روبرتو باوتيستا الثامن.

وارتفعت حظوظ نادال للاحتفاظ باللقب بعد خروج اثنين من اشرس المنافسين هما البلغاري غريغور ديميتروف الثاني والنمسوي دومينيك تييم الثالث.

وخسر ديميتروف امام الاسباني بابلو كارينيو بوستا الخامس 3-6 و6-7 (4-7)، وتييم امام الواعد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 3-6 و2-6.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم