السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

قمة نارية في نهائي كأس قطر

المصدر: "أ ف ب"
قمة نارية في نهائي كأس قطر
قمة نارية في نهائي كأس قطر
A+ A-

يبحث كل من الدحيل بطل الدوري والسد وصيفه عن لقبه الثاني في مسابقة كأس قطر لـ#كرة_القدم عندما يلتقيان غداً الجمعة في المباراة النهائية.

وتوج الدحيل بالكأس في 2015، والسد في الموسم الماضي.

وتأهل الدحيل الى الدور النهائي بعد فوزه في نصف النهائي على الغرافة رابع الدوري 6-1، والسد بتغلبه على الريان الثالث بركلات الترجيح 6-4 بعد التعادل في الوقت الاصلي 2-2، في مباراة استخدمت فيها تقنية مساعدة الحكام بالفيديو للمرة الاولى في قطر.

وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها الدحيل والسد في المباراة النهائية للكأس، لكنهما التقيا هذا الموسم 3 مرات، كانت الاولى في الكأس السوبر وحسمها السد 4-2، ثم ثأر الدحيل في الدوري وهزم منافسه ذهاباً واياباً 4-2 و4-3.

وتعد المباراة تجربة اخيرة للفريقين قبل مباراتيهما في دور الـ 16 لدوري ابطال آسيا، حيث يستضيف السد الاهلي السعودي، ويحل الدحيل ضيفاً على العين الاماراتي في 7 و8 ايار المقبلين.


ويخوض السد حامل اللقب المواجهة بصفوف مكتملة بقيادة الاسباني تشافي هيرنانديز والثنائي الجزائري بغداد بونجاح هداف الفريق ولاعب الوسط يوغرطة حمرون، بينما يفتقد الدحيل قائده وثاني هدافيه التونسي يوسف المساكني للاصابة، وسيعول على هداف الفريق والدوري المغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي نام تاي هاي.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس الأربعاء، قال مدرب السد البرتغالي اوزفالدو فيريرا : "سنخوض المباراة بكل قوة وسنبذل كل جهد لدينا، وسنقاتل من اجل الانتصار ومن اجل الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي".

من جهته، قال مدرب الدحيل الجزائري جمال بلماضي: "لا نخاف من شيء، السد فريق جيد وتأهل للدور الثاني من دوري الابطال ويملك لاعبين جيدين مثل تشافي، ومدرباً محنكاً، ومن المؤكد انها ستكون مباراة من مستوى عالٍ".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم