الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة

المصدر: (رويترز)
A+ A-

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم بفضل نتائج قوية من بعض الشركات ومستويات قياسية فى وول شتريت وتوقعات بأن يرجئ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) تقليص برنامج التحفيز النقدي لعدة أشهر.


وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2 في المئة إلى 1290.12 نقطة لكنه يظل دون أعلى مستوى منذ عام 2008 الذي سجله الأسبوع الماضي عندما بلغ 1291.93 نقطة. وارتفع المؤشر أكثر من 12 في المئة منذ بداية السنة.
وارتفع سهم نكست ثاني أكبر سلسلة متاجر تجزئة بريطانية لبيع الملابس خمسة في المئة وكان أكبر رابح على المؤشر بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لأرباح السنة الجارية إثر الاعلان عن أرباح الربع الثالث من السنة والتي تجاوزت التوقعات.
واستمدت السوق دعما من وول ستريت إذ أغلق مؤشرا داو جونز وستاندرد اند بورز 500 عند أعلى مستوياتهما على الاطلاق أمس، بعد أن عززت بيانات التوقعات بأن مجلس الاحتياطي لن يجري تعديلا على برنامج شراء السندات في نهاية اجتماعه اليوم.
وفي أنحاء أوروبا صعد مؤشر فايننشال تايمس 100 البريطاني ومؤشر داكس الألماني 0.2 في المئة عند الفتح في حين نزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 في المئة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم