أنطوني الشويري بطل لبنان في سلاح الشيش

30 تشرين الأول 2013 | 10:48

انتزع بطل العرب وغرب آسيا للفتيان في المبارزة، انطوني الشويري (14 سنة)، من مون لا سال، لقب بطولة لبنان للرجال في سلاح الشيش (الفلوريه) التي أقيمت على ملاعب مون لا سال في عين سعادة بمشاركة لاعبين من خمسة نوادٍ، إثر فوزه في الدور النهائي على زميله في زميله في النادي الناشئ رامي غرّة 15 – 6.

وكان الشويري حقق 8 انتصارات متتالية قبل بلوغه النهائي، ابرزها في الدور نصف النهائي على بطل لبنان المدرب الوطني محمود علي أحمد من الجيش اللبناني 15 - 11. وبذلك، يكون الشويري دوّن اسمه في سجل بطولات لبنان كأصغر لاعب يحرز اللقب منذ انطلاق البطولة سنة 1960، ليؤكد وزميله غرّة على المستوى المتقدم اللذين وصلا اليه مما يؤهلهما للمنافسة على المستويين الآسيوي والدولي.
وقد جاءت النتائج النهائية على الشكل الآتي: 1- أنطوني الشويري (مون لا سال)، 2- رامي غرّة (مون لا سال)، 3- محمود علي أحمد (الجيش اللبناني)، 4- رولان سرنوك (مون لا سال)، 5- عماد نحاس (مون لا سال)، 6- رامي بيضون (مون لا سال)، 7- طوني هيكل (التعاضد)، 8- زياد جلبوط (الجيش).
قاد المباريات الحكام، الدولي الدكتور ميشال يوسف وكلودين رزق، وبهيج شرانق، وكلود يونس.
وفي الختام وزّع الرئيس السابق للجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه ورئيس الإتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري وأعضاء الإتحاد الميداليات والكؤوس على الفائزين.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard