الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

واتسأب تصدم العالم برفع السن القانونية لمستخدمي تطبيقها!

حسام محمد
واتسأب تصدم العالم برفع السن القانونية لمستخدمي تطبيقها!
واتسأب تصدم العالم برفع السن القانونية لمستخدمي تطبيقها!
A+ A-

كشفت الشركة المالكة لتطبيق "واتسأب" عن أنها ستقوم قريباً بتعديل شروط الاستخدام الخاصة بتطبيقها لمستخدمي الاتحاد الأوروبي وذلك برفع الحد الأدنى للعمر المطلوب لدخول التطبيق الشهير. 

وتتطلب خدمة المراسلة حاليًا أن يكون عمر المستخدمين 13 عامًا على الأقل، في حين ستزيد شركة "واتسأب" الحد الأدنى لعمر المستخدمين اعتباراً من 25 أيار مع إدخال النظام العام الجديد لحماية البيانات (GDPR) بالنسبة الى مستخدمي الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت "واتس أب" المملوكة لـ "فايسبوك" أن خدمة المراسلة ستطلب من المستخدمين تأكيد عمرهم عند مطالبتهم بالموافقة على الشروط الجديدة التي ستطبق قريباً.

وبينت WhatsApp أن الشروط الجديدة لا تحتوي على أي حقوق في جمع المعلومات الشخصية قائلة في بيان: "هدفنا هو ببساطة توضيح كيف نستخدم ونحمي المعلومات المحدودة المتوفرة لدينا عنك".

كما قام زملاء الإنترنت  مثل Facebook و Twitter بإطلاق شروط خدمة جديدة قبل إطلاق GDPR ، من أجل جعل أعمالهم تتماشى مع اللوائح الجديدة، التي تتطلب موافقة واضحة من المستخدمين للوصول إلى بياناتهم.
كما تمنح اللوائح المستخدمين صلاحيات أكبر للوصول والتحكم في كيفية استخدام بياناتهم ، والحق في مسح البيانات الشخصية. 

وقالت الشركة أن "التحديث يضمن تطبيق معايير الشفافية العالية الهادفة لحماية خصوصية مستخدمينا"، في حين أكدت أن القيود العمرية ستبقى كما هي في باقي دول العالم خارج الاتحاد الأوروبي والتي تحدد العمر 13 عاماً كحد أدنى.


كما أكدت أنها ستطلق ميزة جديدة في الأسابيع القادمة ستسمح للمستخدمين بتنزيل نسخة من البيانات التي جمعها "واتس أب" عنهم، مشيرة إلى أن هذه الميزة إحدى المطالب العامة للمستخدمين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم