الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

واتساب يبدأ إجراءات جديدة: يمنع إستخدام التطبيق لمن دون 16 عاماً!

واتساب يبدأ إجراءات جديدة: يمنع إستخدام التطبيق لمن دون 16 عاماً!
واتساب يبدأ إجراءات جديدة: يمنع إستخدام التطبيق لمن دون 16 عاماً!
A+ A-

مع بدء تنفيذ قواعد خصوصية البيانات الأوروبية في 25 أيار، قرر تطبيق التراسل الشهير #واتساب منع أي شخص يقل عمره عن 16 عامًا من استخدام تطبيقه في #أوروبا.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" سيطلب واتساب المملوك لشركة فايسبوك، من المستخدمين الأوروبيين تأكيد أن أعمارهم لا تقل عن 16 عامًا، عندما يُطلب منهم قبول شروط الخدمة الجديدة وسياسة الخصوصية المحدثة في الأسابيع المقبلة.

تمتلك واتساب ، المملوكة من قِبل "فايسبوك" ، سياسة منفصلة للبيانات خاصة بها، وققد أجرى التطبيق منذ مدة تغييرات جديدة غير زيادة الحد الأقصى للسن، بما في ذلك السماح للمستخدمين بتنزيل نسخة من بياناتهم من "واتساب"، التي ستحتوي على جهات الاتصال الخاصة بهم وأية أرقام تم حظرها.

وليس من الواضح كيف ستتحقق الشركة من إجابات المستخدمين، بالنظر إلى البيانات المحدودة المطلوبة والمحتفظ بها من قبل الخدمة.

وقال "واتساب" الذي وصل عدد مستخدميه إلى 1.5 مليار مستخدم في شهر كانون الثاني الماضي، إنه لن يطلب أي حقوق جديدة لجمع المعلومات الشخصية في الاتفاق.

وسيبقى الحد الأدنى لسن استخدام التطبيق 13 عاما خارج أوروبا. ووفقا للقوانين الأوروبية، فإن للمستخدمين الحق في معرفة البيانات المخزنة عنهم و لديهم أيضا الحق في طلب حذفها.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم