لقاء حصري لـ"النّهار" مع البعثة الأوروبيّة لمراقبة الانتخابات... ماذا كشف دو غبريـال؟

24 نيسان 2018 | 20:12

المصدر: النهار

دو غبريال خلال حديثه الى "النهار".

مراقبة الانتخابات النيابية بدأت. "متابعة دقيقة" لمجريات الامور ميدانيا وفي الكواليس، تسجيل ملاحظات، لقاءات مع جميع الجهات والمعنيين، تبادل للآراء... قبل ايام قليلة من موعد الانتخابات النيابية في 6 ايار، يكتمل عدد مراقبي البعثة الاوروبية لمراقبة الانتخابات (EU EOM)، "ليتجاوز المئة في لبنان، على ان يراوح بين 26 و30 في 10 بلدان اوروبية"، وفقا لما يفيد نائب المدير للمراقبة في البعثة خوسيه انطونيو دو غبريـال "النهار".

شحن انتخابي، توتر، عنف وتهديدات يتعرض لها مرشحون... البعثة تعيش الاجواء الانتخابية اللبنانية، بتفاصيلها الكبيرة والصغيرة، وتطوراتها المتسارعة، الدراماتيكية والسعيدة. تراقب. تسجل. وتحلل تحضيرا لبيانها الاولي الذي لن يصدر الا بعد انتهاء الانتخابات "بوقت قصير". الكلام على شراء اصوات وامكان التلاعب في مغلفات الاقتراع خلال نقلها في الطائرات من الخارج الى لبنان، مخاوف بلغت مسامعها، و"نأخذها على محمل الجد"، على ما يؤكد دو غبريـال.    
حتى الساعة، لم تواجه البعثة "مشكلات تستحق الذكر في اي مكان في البلد. وهذا يعني ان هناك روح اهتمام وانفتاح لدى جميع اللاعبين"، على...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 96% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard