الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحوثيّون ينعون رئيس مجلسهم السياسي: صالح الصماد قُتِل في غارة على الحديدة

المصدر: أ ف ب، روسيا اليوم
الحوثيّون ينعون رئيس مجلسهم السياسي: صالح الصماد قُتِل في غارة على الحديدة
الحوثيّون ينعون رئيس مجلسهم السياسي: صالح الصماد قُتِل في غارة على الحديدة
A+ A-

قتل #صالح_الصماد، رئيس "المجلس السياسي"، السلطة العليا في التمرد #الحوثي، في غارة جوية الاسبوع الماضي لقوات التحالف العسكري، بقيادة السعودية، على ما اعلن التمرد اليوم.

ونعت وكالة "سبأ" التي يسيطر عليها المتمردون "استشهاد" الصماد، مشيرة  في بيان الى مقتله ظهر الخميس 19 نيسان في غارة جوية للتحالف على محافظة الحديدة غرب اليمن.

كذلك، نعى المجلس السياسي الاعلى رئيسه. وقال في بيان تلي خلال الاجتماع: "ننعي للشعب اليمني والأمة جمعاء استشهاد الرجل المؤمن المجاهد العظيم رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس الشهيد، صالح علي الصماد، بعد عمر حافل بالمآثر العظيمة من العمل والعطاء والنضال والجهاد والصبر والصمود في شتى المراحل والظروف والأوضاع وأقساها".
وتعهد بـ"أنه سيواصل الصمود والتضحية شعبا صامدا صمادا حتى تحقيق النصر" في الحرب الجارية باليمن.

وأعلن الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام مدة 40 يوما. وذكر أنه أقر اختيار مهدي محمد حسين المشاط رئيسا له للدورة المقبلة، وفقا للائحة الداخلية للمجلس. 


وتولى الصماد ئاسة المجلس، وهي الهيئة الإدارية الأساسية التي شكلها الحوثيون في صنعاء في 28 تموز 2016. وكان يعتبر المطلوب الرقم 2 في قائمة التحالف العسكري، بقيادة السعودية. ورصد مبلغ 20 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى القبض عليه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم