الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سبيرز يؤجل تأهل واريورز وكليفلاند يعادل إنديانا

المصدر: "أ ف ب"
سبيرز يؤجل تأهل واريورز وكليفلاند يعادل إنديانا
سبيرز يؤجل تأهل واريورز وكليفلاند يعادل إنديانا
A+ A-

سيكون غولدن ستايت واريورز حامل اللقب مضطراً للعودة الى ملعبه من أجل محاولة الحصول على البطاقة الثانية للمنطقة الغربية الى الدور الثاني من "بلاي أوف" دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بعدما خسر أمام مضيفه سان انطونيو سبيرز 90-103، في المباراة الرابعة بينهما.

ودخل سبيرز المباراة الرابعة متخلفا 3-0 أمام حامل اللقب، الذي فاز بمباراتيه الأوليين على ملعبه ثم أصبح على بعد فوز من الدور الثاني بعد تغلبه على منافسه في معقله.

لكن سان انطونيو، الذي خاض مباراته الثانية من دون مدربه الأسطوري غريغ بوبوفيتش بسبب وفاة زوجته ايرين عن 67 عاماً بعد صراع مع المرض، أرجأ الحسم بفضل مخضرمه الأرجنتيني مانو جينوبيلي، الذي سجل 10 من نقاطه الـ16 في الربع الأخير.

وبعد أن عجز عن تسجيل أي نقطة في المباراة الثالثة، استعاد جينوبيلي شيئاً من بريق الماضي في مباراة قد تكون الأخيرة له على ملعب "اي تي اند تي سنتر"، لأن إبن الـ40 عاماً سيعتزل على الأرجح في نهاية الموسم والمباراة المقبلة المقررة الثلثاء ستكون على ملعب واريورز، وفوز الأخير بها سينهي مشوار الأرجنتيني وفريقه.

ولم يتخذ جينوبيلي رسمياً قراره بشأن الاعتزال أو البقاء من أجل خوض موسمه الـ17 في الدوري، وهو كشف أنه سيعلن الصيف المقبل عما يعتزم القيام به.

واستعاد الأرجنتيني، ذكرياته مع نادي فيرتوس بولونيا الإيطالي قبل 18 عاماً، في ظل قيادة مساعد المدرب الإيطالي ايتوري ميسينا الفريق بعد استلامه مهمة الاشراف عليه موقتاً بسبب غياب بوبوفيتش، إذ أنه كان مدرباً لجينوبيلي بين 2000 و2002.

ورغم تألق لاماركوس الدريدج بتسجيله 22 نقطة مع 10 متابعات، كان جينوبيلي نجم المباراة بالنسبة إلى فريقه بعدما نجح في ثلاث من محاولاته الأربع في الربع الأخير، فيما برز من ناحية غولدن ستايت كيفن دورانت بتسجيله 34 نقطة مع 13 متابعة من دون أن يجنب حامل اللقب هزيمته الثانية فقط في آخر 21 مباراة له في الـ"بلاي اوف".

وفي المنطقة الشرقية، أطلق #كليفلاند_كافالييرز وصيف البطل مواجهته مع إنديانا بيسرز من نقطة الصفر، بعدما أدرك التعادل 2-2 بالفوز عليه في ملعبه 104-100، بفضل "الملك" ليبرون جيمس، الذي سجل 32 نقطة مع 13 متابعة و7 تمريرات حاسمة.

وسجل جيمس 30 نقطة أو أكثر في 100 مباراة له في الـ"بلاي اوف"، وهو انجاز لا يتفوق عليه أحد سوى أسطورة شيكاغو بولز مايكل جوردن.

وحظي جيمس بمساندة من كايل كورفر، الذي سجل 18 نقطة في مباراة.

وأصبح التعادل سيد الموقف في المنطقة الشرقية، باستثناء المواجهة بين فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وميامي هيت (3-1)، وذلك بفوز واشنطن ويزاردز على تورونتو رابتورز 106-98، وميلووكي باكس على بوسطن سيلتيكس 104-102، لتصبح النتيجة 2-2 في المواجهتين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم