كوريا الجنوبية توقف بث رسائل عبر مكبرات الصوت على الحدود مع الشمال

23 نيسان 2018 | 07:29

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

أسكت الجيش الكوري الجنوبي مكبّرات الصوت الضخمة التي تُذيع رسائل للجنود الكوريين الشماليين المنتشرين على الحدود، وذلك في بادرة مصالحة قبل قمة بين الكوريتين. 

ولطالما أطلق الجنوب رسائل تدعو الجنود الكوريين الشماليين إلى الانشقاق، عبر استخدام مكبرات صوت ضخمة مثبتة على طول الحدود الشديدة التحصين بين الكوريتين، فيما يطلق الشمال من جهته رسائل دعاية خاصة به.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان "اعتبارا من اليوم، أوقفنا البث عبر مكبرات الصوت لتخفيف التوترات العسكرية وخلق مناخ سلام (...) قبل قمة الكوريتين".

واعلنت كوريا الشمالية السبت وقف تجاربها النووية والصاروخية واغلاق موقعها للتجارب النووية، الامر الذي رحب به الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي من المقرر ان يلتقي قريبا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون في قمة غير مسبوقة.

وقال كيم "اعتبارا من 21 نيسان ستوقف كوريا الشمالية التجارب النووية واطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard