السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الأمين لـ"النهار": "حزب الله" يشعر بضيق... وللبلدية رواية مختلفة

المصدر: "النهار"
الأمين لـ"النهار": "حزب الله" يشعر بضيق... وللبلدية رواية مختلفة
الأمين لـ"النهار": "حزب الله" يشعر بضيق... وللبلدية رواية مختلفة
A+ A-

"الحمدالله، أنا تحت المراقبة حتى الغد. شوية رضرضة وما في كسور"، بهذه العبارة يروي الصحافي علي الأمين لـ"النهار" ما حصل معه في بلدة شقرا واضعاً اياه في إطار "حالة الضيق من قدرة مرشح اسمه علي الأمين على تعليق صورة له في غابة الصور المنتشرة في شقرا".


 يتكلم بهدوء يعبّر عن بعض الألم الجسدي، ويقول: "لم يتحملوها. أنا أجزم أن 50 شخصاً هاجمونا ولا أعتقد أن الأمر نتاج ردة فعل فردية بل عملية. انه الضيق من أن أحداً يستطيع أن يقول كلاماً مختلفاً ومعارضاً. خصوصاً أننا لن نسقط من مظلة، بل مسارنا السياسي النضالي والمهني معروف. وكما جرت معركة منعنا من الترشيح وتمكنّا من اختراق هذا الحصار، الحزب يشعر بضيق من أن أحداً لديه موقف سياسي مختلف، ولم يقدر على تحمله".


وعما اذا كان التخوف من الخرق هو السبب في الإعتداء، يقول: "ليس تخوفاً من خرق. نخوض الانتخابات ونعلم أن لا مجال للخرق. تجاوزوا مسألة الخرق ولكن لا يجوز بالنسبة لهم أن يقال كلاماً مختلفاً في مناطقهم أو كلاماً معارضاً وسيادياً وله نكهة بموضوع الدولة والاستراتيجية الدفاعية والسلاح. انها مسائل بحدّ ذاتها لا يجوز أن تكون عناوين من الخطاب السياسي المتداول في مناطقهم، وهي تزعجهم". 

وعلى عكس رواية الأمين، فان لنائب رئيس بلدية شقرا قاسم ديب رأياً آخر. ويقول لـ"النهار" أن "الأمين رفع صوره في المنطقة كما سواه من المرشحين في البلدة وأحد لم يتعرّض له منذ أكثر من عشرة ايام. ما حصل لا يعدو كونه عملا فرديّا نتيجة استفزاز متبادل بين الطرفين. كما ان أي شجار آخر يحصل، وقع الخلاف بين الطرفين وابناء القرية شهود على ذلك ولكنه تضخم اعلاميا. ولو أن 50 شخصاً ضربوه لم تكن الحادثة لتقتصر على بعض الرضوض. اذ أن الأمين تابع سيره بعد الإشكال وذهب شخصيا الى المستشفى. ما يحكى غير منطقي، ولكن الأمين كان يبحث عن مشكلة ليهاجم من خلالها حزب الله".

ويؤكّد ديب أن "صور الامين معلّقة في شقرا وجوارها وصور لائحة "شبعنا حكي" مرفوعة في كلّ الجنوب. ولو أن "حزب الله" امتعض من تعليق الصور، لاعترض منذ اليوم الأول على تعليقها ولكن ما يحصل طريقة خبيثة في مقاربة الأمور الغرض منها اتهام الحزب".






حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم