الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

صحناوي ردّاً على فرعون: كلامك مشبوه ومرتبط بالانتخابات

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
صحناوي ردّاً على فرعون: كلامك مشبوه ومرتبط بالانتخابات
صحناوي ردّاً على فرعون: كلامك مشبوه ومرتبط بالانتخابات
A+ A-

عقد نائب رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير السابق نقولا صحناوي، مؤتمرا صحافيا، رد في خلاله على "الافتراءات التي ساقها بحقه النائب ميشال فرعون"، معتبرا أن "كلام فرعون مشبوه وتوقيته مرتبط بالعملية الانتخابية"، وقال: "إن اتهامه لنا بمحاولة إلغاء الانتخابات مضحك، خصوصا أنه صدر عن نائب مدد لنفسه مرتين". 

وقال: "ساحة ساسين ليست ملكا لآل فرعون، بل هي لأبناء المنطقة، ونحن فيها قبله، وقد تركنا بصمتنا في رفعنا العلم اللبناني على أعلى هضبة في الأشرفية".

أضاف: "النائب ميشال فرعون، يلعب على الوتر الطائفي والمذهبي، لأنه مفلس سياسيا، ووضعه ليس جيدا بين الناخبين"، معربا عن ثقته ب"وعي هؤلاء الناخبين البيروتيين عموما والسنة خصوصا".

وتحدث عن "القانون 140 الذي يمنع إعطاء الداتا، وآلية مجلس الوزراء تنص على ذلك، وعندما تغيرت الآلية أعطينا الداتا، أما المرة الوحيدة، التي امتنعت فيها عن إعطاء الداتا لجهاز معين، كان يوم اقتصر طلبهم على التعدي على خصوصياتكم وخصوصيات الناس، وعندما اقتنع هذا الجهاز بالأمر سحب طلبه وأنا فخور بما فعلت".

وقال: "إن النائب ميشال فرعون لم يقرأ القانون 140، ولم يقدم أي مشروع قانون طوال ولايته، كما أنه لم يشارك في أي لجنة نيابية أيضا وعلى مدى السنوات وأيام الوصاية السورية، حين كان النائب فرعون في هذا الصف، لم توكل إليه أي وزارة فيها حقيبة سيادية"، طالبا منه "عدم المتاجرة بدم الشهيد وسام الحسن بعد الآن".

وإذ ذكر فرعون "في سياق اتهاماته بسرقة المال العام"، أوضح أنه "وبعد التحقيقات أعطي براءة ذمة تامة من اتهامات المس بالمال العام".

وختم "دعوت النائب ميشال فرعون إلى مناظرة وهرب منها، واليوم أمام جميع اللبنانيين أدعوه إلى مناظرة أمام القضاء، نرفع في خلالها السرية المصرفية عن حساباتنا، وأنا أساسا لا حصانة لي، أما حصانته فستسقط حتما في السادس من أيار في صناديق الاقتراع". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم