الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

باسيل: الانتخابات في عكار بالذات ستعطي للعهد شرعيته وقوته وحكومته الاول

المصدر: "النهار" عكار
باسيل: الانتخابات في عكار بالذات ستعطي للعهد شرعيته وقوته وحكومته الاول
باسيل: الانتخابات في عكار بالذات ستعطي للعهد شرعيته وقوته وحكومته الاول
A+ A-

تساءل رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل "لماذا ممنوع على التيار الوطني الحر التحالف مع الجماعة الاسلامية في وقت تتحالف 14 آذار مع الجماعة الاسلامية وتؤمن لهم الفوز بنائب في البرلمان؟". 

وقال في كلمة خلال مهرجان انتخابي في عكار: "
عند قول كلمة عكار يتبادر الى الذهن مباشرة واقع الحرمان، فعكار لها واجب علينا ان نزيح عنها هذا الحرمان"، معتبراً أنّ "عكار يجب ان تحظى بمستقبل زاهر ومزدهر لها، وان يتم رفع الظلم الواقع عليها بان يتحقق تشغيل مطار القليعالت وسكة الحديد والزراعة البديلة ومشاريع المياه".

وتابع: "عكار عانت ما يكفي من النزوح السوري الذي لليوم لم يتجرأ أي احد على مواجهته، ولا يتجرأون على مواجهة المؤسسات الدولية التي تدعم هذا النزوح وتدعم بقاءه في لبنان، لكنهم يتجرأون فقط على لومنا اذا وجهنا لوما لهذه المؤسسات الدولية التي تشجع السوريين للبقاء على الأرض اللبنانية، نحن نعاهدكم في عكار وفي كل لبنان بأننا لن نستكين لحين عودة كل سوري حر كريم إلى أرضه في سوريا. ولكي يستفيد العكاريين من مشاريع اعادة الاعمار في سوريا، فعكار ليست فقط لدفع الضريبة بل هي ستشارك في العمران والبناء، وكما يأتي السوريون للعمل في لبنان سنذهب للعمل في سوريا، وسنتشارك واياهم في عملية الازدهار والعمران، وهذا هو المستقبل الذي سنشغل فيه المطار لملاقاة الاعمار وسكة الحديد للغاية عينها وكذلك الاوتوستراد العربي، وعلينا ان نهيء ابناءنا ليكونوا بناة لبنان وسوريا والشرق والعالم كله، هؤلاء هم ابناء عكار". 

أضاف: "اهل عكار ليس مكتوبا لهم فقط ان يموتوا في سبيل لبنان، فأهل عكار سيحملون مجد هذا البلد والازدهار للبنان ولكل اللبنانيين. وهنا في عكار يجب ان تنشأ منطقة الازدهار والعمران لسوريا وللبنان. ولمن يتهمنا بأننا نفكر بهذه الطريقة لمصلحة أي أحد في سوريا هو واهم وهو متخاذل، فتفكيرنا نابع فقط من اجل مصلحة كل لبنان وكل سوريا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم