الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اتهامات بالعنصرية لمطار بيروت بسبب صورة عاملات ينتظرن دورهن على الأرض

المصدر: "النهار"
اتهامات بالعنصرية لمطار بيروت بسبب صورة عاملات ينتظرن دورهن على الأرض
اتهامات بالعنصرية لمطار بيروت بسبب صورة عاملات ينتظرن دورهن على الأرض
A+ A-

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة استفزت كثيرون من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر عشرات العاملات الاجنبيات يجلسن على الارض في مطار رفيق الحريري الدولي. 

الصورة التي لاقت اعتراضاً كبيراً، قامت بتصويرها احدى القادمات في المطار، قبل ان ترفعها على صفحتها مرفقةً بعبارة "الشغل مش عيب، العيب انك ما تحترم غيرك".

وفي اتصال لـ"النهار" مع ادارة المطار، أكد احد أعضاء المجلس الاداري أن الصورة التقطت قبل أيام، و"لا علاقة للمطار بالحادثة، حيث إن العاملات كنّ ينتظرن وصول الكفيل لإنهاء معاملاتهن قبل السماح لهن بالدخول الى الاراضي اللبنانية من قبل الأمن العام اللبناني"، رافضاً في الوقت نفسه "الاتهامات بأن المطار يعاملهن بعنصرية، كون المقاعد المخصصة للجلوس كانت قريبة منهن، وكان بإمكانهن الانتظار إلى حين وصول الكفيل". واعتبر أن "مثل هذه الامور تحدث حينما ينتظر المسافر طائرته على الأرض بالقرب من حقائبه".

الصور تفاعل معها رواد مواقع التواصل، ونشر الكاتب انطوان قربان الصورة مرفقاً اياها بالتعليق الآتي: "بلد لا يحترم حقوق الإنسان وكأنه يمارس تجارة الرقيق: لبنان".


وكتب جوليان يمين "ما حدا ضربن على ايدن وقلن يجوا يشتغلوا بكل بساطة. ويلي مش عاجبوا لبنان في 205 دول غير لبنان". بينما كتب آخر "في كل مطارات العالم عندما تحتّم الظروف الانتظار فأي منا يختار الجلوس على الارض عند عدم توافر اماكن الجلوس في المساحة القريبه، و هذا ليس بأمر معيب". بينما كتب روبرتو تجربته في مطار الولايات المتحدة الاميركية حينما انتظر لساعات على الأرض".

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم