الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عجائب الشباب المصري في الأفراح!

مروة فتحي
عجائب الشباب المصري في الأفراح!
عجائب الشباب المصري في الأفراح!
A+ A-

تعتبر حفلة الزفاف من أهم اللحظات السعيدة التي يمر بها العروسان وحتى أصدقاؤهما، ولكل شعب طريقة يحتفل بها، وقد اخترنا في لكم هذه المرة بعض الطقوس والعادات المرتبطة بحفلة الزفاف المصرية.

حمل العريس 

يحرص أصدقاء العريس سواء في الخطبة أو الزفاف على حمله على الأكتاف والتراقص به خلال أجواء الفرح، الأمر الذي يبدو مضحكاً للمعزومين ومرهقاً للعريس ولمن يحمله، وتتشابه هذه العادة مع عادات عدة دول عربية يقومون بها أيضاً في حفلات الزفاف.

قرص العروس 

هناك معتقد ينتشر بين الفتيات المصريات منذ القدم، ولا يزال حتى الآن، ألا وهو قرص العروس بركبتها الذي سيعجل من زواج الأخريات وفقاً للمثل المصري الشهير «اقرصيها في ركبتها.. تحصّليها في جمعتها».

إلقاء الورد 

عادة إلقاء الورد من أكثر الأمور التي تحرص العرائس المصرية على القيام بها خلال أجواء الفرح وتتسارع الفتيات على أخذ الورد ظناً أن هذا الأمر يسارع في زواجهن ولا تعتبر هذه العادة حكراً على المصريات بل أنها موجودة في معظم بلدان العالم. 

الأغاني الدينية 

تبدو هذه العادة متناقضة للكثير، فعلى الرغم من الحرص على الأغاني المختلفة خلال الأفراح إلا أن الفرح لا يتم إلا بافتتاح الأغاني بأغنية دينية أو روحانية. 

الأكلات الغريبة 

انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة غريبة وهي الاستغناء عن التورتة والحلويات واستبدالها بأنواع مأكولات مفضلة لدى العروسين وأصدقائهما كالبيتزا والشاورما.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم