الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جعجع و"المستحون بصداقتنا" والحريري و"الاقتحام النسائي"، أحداث الجمعة... ترامب غاضب!

المصدر: "النهار"
جعجع و"المستحون بصداقتنا" والحريري و"الاقتحام النسائي"، أحداث الجمعة... ترامب غاضب!
جعجع و"المستحون بصداقتنا" والحريري و"الاقتحام النسائي"، أحداث الجمعة... ترامب غاضب!
A+ A-

مساء الخير، اليكم أبرز أحداث الجمعة!

محليات

لمجرد اعلانه انه في بصدد توجيه رسالة الى مجلس النواب يطلب بموجبها اعادة النظر في المادة ٤٩ من قانون الموازنة العامة للعام ٢٠١٨ "لأسباب سيتم تفصيلها في الرسالة"، شاء رئيس الجمهورية العماد ميشال #عون سحب هذه المادة من التداول الانتخابي في مرحلة لا يمكن مجلس النواب ان يجتمع ليعدّل او يعيد النظر في أي شيء.
التقرير

التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، وفدا حاشدا من أهالي الشوف على رأسه نائب رئيس حزب "القوات" النائب جورج عدوان، في حضور فاعليات، ورؤساء المراكز وحشد من الرفاق.
التفاصيل


عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، مع قائد القيادة الوسطى في الجيش الاميركي الجنرال جوزف فوتيل، التعاون القائم بين الجيشين اللبناني والاميركي والمساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة للمؤسسات الأمنية اللبنانية، لا سيما منها الجيش. ماذا قال؟

اعتبر رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري أن "الشراكة الوطنية لبناء البلد تحتاج رجالا، ولكنها أيضا تحتاج نساء. وهي تحتاج اقتحاما نسائيا لمواقع الرجال في السلطة والإدارة والقطاع الخاص"، مؤكدا أن "البلد يحتاج إلى ثورة قانونية تعطي المرأة الحقوق الممنوعة عنها".
التصريح


بناء لتعليمات معالي وزير الخارجية والمغتربين، استدعى السفير غادي الخوري، مدير الشؤون السياسية والقنصلية، السيدة ميراي جيرار ، ممثلة مكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان، وذلك على خلفية البيان الصادر عن المفوضية الخاص بعملية عودة حوالي ٥٠٠ نازح سوري من منطقة شبعا إلى بيت جن السورية.
اعرف أكثر


رحلة الشيخ ريبال ابي المنى مع المرض، انتهت في الامس، بعدما اطبق عينيه على سرير مستشفى عين وزين، معلناً التحرر من اوجاعه التي بدأت قبل سنة. نجل أمين عام مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ سامي ابي المنى فجع كل من عرفه بخبر وفاته، كيف لا وهو الشاب الهادئ الذي كرّس حياته للعلم والدين، فكان قدوة ومثالا يجب ان يحتذي به كل ابناء جيله.
المزيد


العرب والعالم

أطلق الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب مجددا العنان لغضبه، بعد كشف النقاب عن ملاحظات سرية للرئيس السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) #جيمس_كومي تظهر الرئيس الاميركي مهووسا بالتحقيق في التدخل الروسي في انتخابات 2016.
ماذا حصل؟


دخلت مايله التي بالكاد تخطت يومها العاشر إلى ميدان السياسة الأميركية الخميس، وهي على ركبتي والدتها السيناتورة #تامي_داكوورث، أوّل عضو في مجلس الشيوخ الأميركي تصوّت وطفلتها معها.
كلّ التفاصيل


وافق البرلمان التركي اليوم على الدعوة الى انتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة في 24 حزيران، بعد طلب في هذا الصدد تقدم به الرئيس رجب طيب #اردوغان.
كيف؟


أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي #لافروف ان الرئيس فلاديمير #بوتين "مستعد للقاء" نظيره الاميركي دونالد #ترامب، موضحا انه "لا يتم التحضير" حاليا لمثل هذا اللقاء.
اعرف أكثر


منوعات

أعلنت الممثّلة ناتالي بورتمان، التي كان من المقرر أن تحصل على جائزة "جينيسيس" بقيمة 2 مليوني دولار، قرارها بعدم المشاركة في الحفل في ضوء "الأحداث الأخيرة" في إسرائيل، قائلة أنها "محزنة جدّاً بالنّسبة إليها".
فنّ


ألغت الممثلة نتالي بورتمان (36 عاماً) رحلتها إلى إسرائيل في حزيران المقبل لحضور احتفال أقامته مؤسسة جائزة "جينيسيس"، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.
صور

طور علماء روس براغي طبية شديدة المتانة من مادة غير معدنية، لاستخدامها في عمليات مرضى العمود الفقري.
صحة


قضية

هل أكّدت الضربة الأخيرة أنّ سوريا ليست مشكلة واشنطن؟

بعد أيّام على قصف الولايات المتّحدة مطار #الشعيرات في نيسان 2017، خرج مسؤولون أميركيّون ليعلنوا أنّ الرئيس السوريّ بشّار #الأسد لن يكون جزءاً من مستقبل #سوريا. فسفيرة واشنطن إلى الأمم المتّحدة نيكي هايلي قالت في حديث تلفزيونيّ إنّ رحيل الأسد يشكّل جزءاً من أولويّات الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب في المنطقة. وأعلن وزير الخارجيّة السابق ريكس تيليرسون قبل توجّهه حينها إلى #موسكو للقاء الرئيس الروسيّ فلاديمير #بوتين إنّه يتوجّب على روسيا إعادة النظر في تحالفها مع الأسد. حتى قبل الضربة بساعات، قال تيليرسون إنّ هنالك خطوات جارية لتشكيل ائتلاف دوليّ من أجل إزاحة الأسد.
التقرير هنا

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم