الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الحريري أمام مرشّحات "تيار المستقبل": الشراكة الوطنية تحتاج اقتحاماً نسائياً

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الحريري أمام مرشّحات "تيار المستقبل": الشراكة الوطنية تحتاج اقتحاماً نسائياً
الحريري أمام مرشّحات "تيار المستقبل": الشراكة الوطنية تحتاج اقتحاماً نسائياً
A+ A-

اعتبر رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري أن "الشراكة الوطنية لبناء البلد تحتاج رجالا، ولكنها أيضا تحتاج نساء. وهي تحتاج اقتحاما نسائيا لمواقع الرجال في السلطة والإدارة والقطاع الخاص"، مؤكدا أن "البلد يحتاج إلى ثورة قانونية تعطي المرأة الحقوق الممنوعة عنها".

كلام الرئيس الحريري جاء في المهرجان الحاشد الذي نظمه قطاع المرأة في "تيار المستقبل" عصر اليوم في مركز "سي سايد أرينا"، بمشاركة مرشحات تيار المستقبل في كل لبنان: رولا جارودي الطبش، ديما جمالي، ليلى شحود، ماري جان بيليزيكجيان ومرشحي لائحة "المستقبل لبيروت" وحشد من سيدات المستقبل وشاباته وفعاليات نسائية من بيروت ومختلف المناطق اللبنانية.

وتابع: "كل التركيز في هذه المعركة الانتخابية هو على "تيار المستقبل" وكيف سيكسرون تيار المستقبل، لكن ماذا سيكون جوابكم؟ نحن في هذه الانتخابات نعتمد على الله ومن ثم عليكن، نساء وشابات تيار المستقبل. وأنا راغب في أن تربح كل النساء على لوائحنا بأصواتكن أنتن، لذلك عليكن أن تعملن ليل نهار لإنجاح كل النساء وكل لوائح المستقبل في كل لبنان".

واردف: "هذه المعركة لم تبدأ الآن بل منذ العام 2000، وأنتن تعرفن الاستهداف الذي كان حاصلا لتيار المستقبل ورفيق الحريري. في العام 2000 أعدوا قانونا اعتقدوا أنهم سينالون فيه من رفيق الحريري، لكن رفيق الحريري أظهر لهم أنهم مهما أعدوا من قوانين فإنه سيربح الانتخابات، وربح. وفي الـ2005 اغتالوا رفيق الحريري، وماذا حصل؟ قام الشعب اللبناني كله وحصل 14 آذار وربحنا الانتخابات. في العام 2009 أقروا قانونا وافقنا عليه نحن، وهو قانون الـ60 الذي كان هدفه الوحيد جعل تيار المستقبل يخسر. وماذا حصل؟ الحمد لله ربحنا. والآن نحن في العام 2018، وقد شاركنا في إنجاز القانون الانتخابي الحالي، لكن هل هو القانون الذي كنا نريده؟ بالتأكيد كلا، لكنا توصلنا إلى تسوية. وعلى الرغم من ذلك، أنتن تعرفن أن كل اللوائح التي تشكل في كل لبنان، في بيروت وطرابلس وصيدا والبقاع وعكار والمنية والضنية والجنوب، كل اللوائح تستهدف تيار المستقبل وسعد الحريري".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم