الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سياسيّون اسرائيليّون لبورتمان: لا تستحق أيّ شرف في "دولة إسرائيل"

سياسيّون اسرائيليّون لبورتمان: لا تستحق أيّ شرف في "دولة إسرائيل"
سياسيّون اسرائيليّون لبورتمان: لا تستحق أيّ شرف في "دولة إسرائيل"
A+ A-

أعلنت الممثّلة ناتالي بورتمان، التي كان من المقرر أن تحصل على جائزة "جينيسيس" بقيمة 2 مليوني دولار، قرارها بعدم المشاركة في الحفل في ضوء "الأحداث الأخيرة" في إسرائيل، قائلة أنها "محزنة جدّاً بالنّسبة  إليها".

وأضافت أنها "لا تشعر بالرّاحة للمشاركة في المناسبات العامة في إسرائيل في هذه الظروف ولا يخوّلها ضميرها المضي قدمًا في الاحتفال". ولم ترد تفاصيل عمّا اذا كانت ستتلقّى أموال الجائزة، بحسب موقع "اسراييل انترناشونال نيوز" الاسرائيلي. 

وناشد اورين هازان، سياسي وعضو في حزب الليكود: "كانت فكرة منح جائزة "جينيسيس" إلى ناتالي بورتمان جنونًا كاملًا منذ البداية. إنها إسرائيلية يهودية تسخر من مسقطها للتقدّم في مسيرتها المهنية من جهة، وتفخر بحقيقة أنها تمكّنت من تجنّب التجنيد في جيش الدفاع الإسرائيلي، من جهة أخرى. إنها ممثلة، لكنها لا تستحق أي شرف في دولة إسرائيل". 

وفي الوقت عينه، قال وزير الثقافة والرياضة ميري ريجيف، "أأسف جدّاً لسماع أن بورتمان سقطت كثمرةٍ ناضجةٍ في أيدي أنصار حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات. انضمّت ممثلة يهودية، ولدت في إسرائيل، إلى أولئك الذين يرون أنّ معجزة نجاح إسرائيل هي بالفعل حكاية ظلام".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم