تعرفوا الى "ديزي": روبوت جديد من آبل لتفكيك هواتفكم القديمة

21 نيسان 2018 | 09:00

المصدر: الإندبندنت

  • المصدر: الإندبندنت

في ابتكار جديد من شركة آبل العملاقة، طورت #ابل روبوتاً جديداً، ليس لتصنيع المنتجات ، إنما يساعدها في تفكيك هواتف #آيفون القديمة إلى أجزاء منفصلة من أجل إعادة استخدامها مرة أخرى.

الروبوت الذي يُدعى "ديزي" ، يمكن أن يفكك تسعة نماذج مختلفة من أجهزة الآيفون واستخراج الأجزاء المهمة منها ، بطرق لا يمكن للقائمين بإعادة التدوير التقليديين القيام بها، ويمكن بعد ذلك استخدام هذه القطع مرة أخرى ، ما يساعد على خفض الفاقد من عملية صنع الهواتف.

ووفقاً لصحيفة "الإندبندنت"، يأتي هذا الروبوت كجزء من خطط آبل العريضة للمشاركة في "يوم الأرض"، وهو الحدث الذى يقام في 22 نيسان من كل عام للاحتفال بالجهود الخضراء. وقالت ابل إنها ستشجع الأشخاص على إعادة تدوير المزيد من هواتفهم، ومقابل كل جهاز ايفون قديم سيتم تقديمه لآبل حتى 30 نيسان من خلال برنامج إعادة التدوير الخاص بـ GiveBack، ستقدم الشركة تبرعًا إلى منظمة Conservation International.

وتأتي هذه المبادرات كجزء من التزام شركة آبل على نطاق واسع بالبيئة، والتي أعلنت مؤخرا أنها تعمل بكامل طاقتها بالطاقة المتجددة. وقالت إنها تأمل أن تكون قادرة في النهاية على إنتاج جميع أجهزتها باستخدام المنتجات المعاد تدويرها.

وقالت ليزا نائب رئيس شركة آبل للبيئة والمبادرات الاجتماعية:" نحن في آبل نعمل باستمرار على إيجاد حلول ذكية لمعالجة تغير المناخ والحفاظ على موارد كوكبنا الثمينة، نحن نبذل ما بوسعنا لإعادة تدوير الأجهزة وفعل شيء جيد للكوكب من خلال Apple GiveBack. يسعدنا أيضًا تقديم ديزي للعالم ، حيث إنها تمثل ما هو ممكن عندما يجتمع الابتكار والحماية".

إن الروبوت "ديزي" هو في الواقع نسخة أكثر تطوراً من "ليام" ، وهو الروبوت الذي أعلن عنه لأول مرة في العام 2016. ويضم الإصدار الجديد "ديزي" ، بعض الأجزاء والتقنيات نفسها التي صنعت من أجلها.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard