الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فيديو مروع يهز ايران... سحل وضرب فتاة بسبب حجابها!

المصدر: "صيحات"
جاد محيدلي
فيديو مروع يهز ايران... سحل وضرب فتاة بسبب حجابها!
فيديو مروع يهز ايران... سحل وضرب فتاة بسبب حجابها!
A+ A-

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مروع يظهر امرأة تتعرض للضرب المبرح على يد شرطة الأخلاق في الجمهورية الاسلامية الايرانية وقالت ناشطات ايرانيات أن السبب هو عدم ارتداء الحجاب بشكل كافٍ وكامل. المشهد المشين، صُوّر في حديقة عامة وفي وضح النهار والتقط من قبل أحد المتفرجين سراً، ثم تم نشره في الإنترنت من قبل جماعات ايرانية معارضة. 

وتظهر اللقطات المرعبة امرأة ترتدي حجاباً أحمر على رأسها وهي تتكلم مع رجل من شرطة الأخلاق ثم تتعرض للضرب من قبل مجموعة من النساء يرتدين عباء الرأس السوداء وهن أيضاً من الشرطة، ويعلو صراخ الفتاة وهي تطلب النجدة أثناء اقتراب عدداً من النساء في محاولة لمساعدتها وإنقاذها من تحت أيدي الشرطة. ومن ثم تظهر الفتاة الإيرانية في الفيديو وهي ملقاة على الأرض وتبكي من دون وشاح الرأس الأحمر، كما يحيط بها حشد كبير. وفي نهاية الفيديو تظهر المعتديات وهن يصرخن على الناس المحيطة بهن.


الفيديو المروع الذي هز ايران تم نشره في حساب يدعى My Stealthy Freedom في موقع فيسبوك، وفور طرحه لاقى انتشاراً واسعاً وحقق نسبة مشاهدة ومشاركة عالية، ووصل بعد لحظات الفيديو الى العديد من الدول العالمية. الإعتداء الوحشي على الفتاة بسبب حجابها الأحمر الذي اعتبر غير لائق، أشعل غضب الناشطون في ايران واستدعى تحرك منظمة "الأبيض الأربعاء" المعارضة التي استنكرت هذه التصرفات ووصفتها بالعار. يشار الى أن هذه المنظمة تشجع النساء على تصوير أنفسهن في أماكن عامة دون حجاب ونشرها في الانترنت بهدف تحدي قانون فرض الحجاب الذين يعتبرونه ظالماً.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم