الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كأس إسبانيا: برشلونة يواجه إشبيلية في إعادة لنهائي 2016

المصدر: "أ ف ب"
كأس إسبانيا: برشلونة يواجه إشبيلية في إعادة لنهائي 2016
كأس إسبانيا: برشلونة يواجه إشبيلية في إعادة لنهائي 2016
A+ A-

يدرك #برشلونة و #إشبيلية أن حصاد الألقاب هذا الموسم يبدأ عندما يلتقيان، يوم غد السبت، في نهائي كأس ملك إسبانيا في #كرة_القدم، في إعادة لنهائي عام 2016، والذي فاز به الفريق الكاتالوني 2-0 بعد وقت إضافي.

ويسعى برشلونة، الذي تأهل إلى المباراة النهائية للعام الخامس على التوالي، وهو رقم قياسي، إلى تتويجه الرابع توالياً والـ30 في تاريخه في "كوبا ديل ري" على ملعب "واندا متروبوليتانو" الخاص بفريق أتلتيكو مدريد، والذي يستقبل للمرة الأولى نهائي إحدى الدورات، بينما سيحاول اشبيلية أن يحرز لقبه السادس في المسابقة والأول منذ عام 2010.

وفي طريقه إلى النهائي، فاز الفريق الكاتالوني في الدور نصف النهائي على فالنسيا 1-0 ذهابا و2-0 إيابا، أما إشبيلية فتغلب في الدور ذاته على ليغانيس 2-0 إيابا بعدما تعادلا 1-1 ذهابا.

ومن المؤكد أن الكأس كانت في المرتبة الثالثة ضمن أولويات النادي الكاتالوني قبل شهر واحد فقط، ولكن الهزيمة القاسية 0-3 في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي بعد الفوز 1- 4 ذهابا، أنهت أحلام تحقيق ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وبدلت تطلعات النادي الإسباني الساعي إلى إحراز الثنائية المحلية.

وما زال سجل برشلونة خالياً من الخسارة في الدوري وهو بات على بعد فوز واحد من إحراز لقب "الليغا" بعد خسارة ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد أمام ريال سوسييداد 0-3 الخميس، ولكن قد لا تكون الألقاب المحلية البديلة كافية لإزالة خيبة روما، خصوصاً إذ فاز غريمه التقليدي ريال مدريد باللقب الأوروبي للموسم الثالث تواليا.

وقال البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب خط وسط برشلونة: "أعيش مع القليل من القلق. لكنها لحظة مهمة جدا وسعيدة للغاية، أن تلعب مباراة نهائية بعد ثلاثة أو أربعة أشهر فقط من وصولك (إلى برشلونة)". وكان كوتينيو إنضم إلى الفريق قادما من ليفربول الإنكليزي في صفقة قياسية للنادي بلغت 198 مليون دولار في كانون الثاني الماضي.

ويتجه برشلونة لخوض النهائي من دون أي ضغوطات وبعد 6 ايام من تحطيمه للرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون خسارة في تاريخ "الليغا"، والذي كان يملكه ريال سوسييداد (38) بين عامي 1979 و1980، إذ نجح في إبعاد شبح الخسارة خلال 40 مباراة توالياً حقق خلالها 32 فوزاً و8 تعادلات.

وقاد المدرب إرنستو فالفيردي برشلونة عبر العمل الشاق والتنظيم الجماعي ومع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعيداً من التقاليد الهجومية التي صبغت النادي خلال حقبة المدربين جوسيب غوارديولا ولويس انريكي، مثبتاً قدرته على إستخلاص الأفضل من اللاعبين ومن تشكيلة فقدت في الصيف الماضي البرازيلي #نيمار أغلى لاعب في العالم وأحد أفضل المهاجمين، وباتت تفتقد للمواهب مقارنة مع سابقاتها.

من جهته، لا يهتم إشبيلية كثيرا بتقديم لعب إستعراضي منذ أن تسلم الإيطالي فينتشنزو مونتيلا مهمة التدريب في كانون الأول الماضي، ورغم ذلك فاز على أتلتيكو مدريد مرتين ومانشستر يونايتد الإنكليزي وتعادل مع بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم